تنغير.. افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية + فيديو

2019-12-12T14:43:07+01:00
2019-12-12T17:46:01+01:00
آخر الأخبارقناة تنغير انفومحلية
admin12 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
تنغير.. افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية + فيديو
رابط مختصر

تحت شعار: تودغى: مهارة صانع وملتقى التنوع، أشرف عامل إقليم تنغير السيد:حسن الزيتوني رفقة عدد من رؤساء المصالح الأمنية والمدنية والسيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت ومجموعة من المنتخبين بالإقليم على افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بشراكة مع مؤسسة دار الصانع.

التظاهرة حسب رئيس مصلحة الإنعاش وتتبع البنية التحتية والتكوين السيد أحمد أعدان الذي قدم بطاقات تقنية حول القطاع عرف من خلالها بالبرنامج السنوي للغرفة وبعض المعطيات الإحصائية حول قطاع الصناعة التقليدية بإقليم تنغير وأهداف المعرض ومعالمه، ستمتد طيلة أيام  12 -13 -14 و 15 دجنبر 2019، وتأتي في إطار الدينامية التي يعرفها قطاع الصناعة التقليدية بالمملكة باعتبارها أحد الركائز الأساسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية و تهدف إلى التعريف بالمنتوج المحلي من خلال تسويق المنتوجات والرفع من القدرات التدبيرية لدى الصناع التقليديين عبر تكوينهم وتحفيزهم لتطوير مهاراتهم عبر تبادل التجارب والخبرات بينهم و الترويج لمنطقة تنغير كقطب سياحي مهم بجهة درعة تافيلالت.

ويشكل المعرض حسب نفس المتحدث مناسبة لاحتضان مختلف أنواع الصناعة التقليدية من داخل الجهة وعبر التراب الوطني و ذلك بغرض التعارف بين الحرفيين و تبادل الآراء ووجهات النظر لتطوير الحرف و النهوض بالصناعة التقليدية على العموم و الحفاظ عليها من الاندثار لكونها جزء من هويتنا المغربية الأصيلة وكذا ولإبراز المؤهلات الاقتصادية و السياحية و الثقافية لإقليم تنغير .

للإشارة فالمعرض يضم: 78 رواقا تتوزع ما بين صناعة الفخار والجلد والمعادن والخياطة التقليدية والنجارة والنسيج التقليدي والنقش على الأحجار.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.