إنطلاق الدورة 7 للمهرجان الدولي لملتقى القوافل المسرحية بزاكورة + فيديو

admin
2019-12-08T01:31:49+01:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin7 ديسمبر 2019
إنطلاق الدورة 7 للمهرجان الدولي لملتقى القوافل المسرحية بزاكورة + فيديو

تحت شعار “المسرح والذاكرة والتراث اللامادي بتزاكورت، انطلقت اليوم السيت، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان زاكورة الدولي لملتقى القوافل المسرحية و الذي  تنظمه جمعية الفينيق للإبداع الفني و الثقافي بزاكورة بشراكة مع عمالة إقليم زاكورة والمجلس الإقليمي ومجلس جهة درعة-تافيلالت، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) والمركز الثقافي زاكورة.

دورة هذه السنة التي ستستمر إلى غاية الثلاثاء المقبل ، تهدف إلى “تسليط أنوار المسرح على التنوع الثقافي والحضاري لمدينة زاكورة، والتعريف بالقواسم الثقافية والفنية المشتركة بين القوافل العابرة للزمكان والغنى الذي تحمله حاضرة درعة والممتد عبر التاريخ والجغرافيا”.

كما تسعى هذه الدورة، بحسب المنظمين، إلى التعريف بالموروث الثقافي المغربي وتثمين التراث المادي واللامادي، وإبراز خصوصيات الثقافة المغربية بكل تجلياتها، وكذا تنشيط السياحة الثقافية بجهة درعة-تافيلالت.

و ستعرف مشاركة نخبة من الوجوه الفنية المعروفة من المغرب وتونس وفرنسا وألمانيا وبولونيا والكونغو والسنغال وسوريا وفلسطين، وكذا تنظيم سهرات تراثية تحييها مجموعات استعراضية إفريقية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.