افتتاح المعرض الجهوي للمنتجات المجالية في نسخته الثالثة بزاكورة

2019-12-04T20:04:15+01:00
2019-12-05T14:40:46+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin4 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
افتتاح المعرض الجهوي للمنتجات المجالية في نسخته الثالثة بزاكورة
رابط مختصر

في إطار تثمين النجاح والإشعاع الذي عرفته الدورات السابقة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية ومن أجل مواصلة المجهودات المبذولة لترويج وتسويق المنتجات المجالية التي تزخر بها جهة درعة تافيلالت، وتحت شعار” تثمين المنتجات المجالية رافعة أساسية لإدماج الشباب في القطاع الفلاحي” وبإشراف من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تم افتتاح صباح اليوم الاربعاء 04 دجنبر 2019 بزاكورة فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت المنظم من طرف الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وبشراكة مع مجموعة من الفاعلين.

و تروم هذه التظاهرة بالأساس مواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية و كذا تثمين المؤهلات الجهوية والوطنية عبر تظافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المجالية بالجهة .

كما أن هذه التظاهرة تعد فضاءا مهما لتثمين المنتجات المجالية بالجهة وباقي جهات المملكة إذ تمنح الفرصة للمنتجين لعرض منتوجاتهم والتعريف بها، كما أنها تساهم في توجيه ومواكبة المشاركين من أجل تحسين جودة المنتجات وتشجيع الفلاحين على العمل في إطار تنظيمات مهنية للدفاع عن مصالحهم وتنمية قدراتهم الذاتية وترسيخ أسلوب التنظيم الجماعي في عمليات الإنتاج والتثمين والتسويق ، بالإضافة إلى خلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في تنمية وتثمين هذه المنتجات المجالية.

و يضم المعرض قطبين رئيسيين يتمثلان في قطب المنتجات الفلاحية المحلية للتنظيمات المهنية بجهة درعة تافيلالت وبعض التنظيمات من خارج الجهة وقطب المؤسسات الفاعلة في ميدان التنمية الفلاحية.

وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية إلى دعم المنظمات والتعاونيات الشبابية والجمعيات الفلاحية المهنية في تسويق منتجاتها، وتعزيز إمكانيات الجهة في مجال المنتجات المجالية والتعرف على تقاليد المنطقة، وكذلك خلق مجال للتواصل والتبادل بين الجهات الفاعلة الاقتصادية والمنظمات المهتمة بتطوير القطاع، كما تسعى التظاهرة إلى توعية وتحسيس المنظمات بأهمية المنتجات المجالية في التشغيل الذاتي للشباب ، والمساهمة في التنمية المحلية من خلال تعزيز السياحة التضامنية،

وتجدر الاشارة ان  حفل افتتاح فعاليات المعرض  ترأسه عامل إقليم زاكورة والمدير الجهوي للفلاحة بجهة درعة تافيلالت ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت  وعدة فعاليات.

وسيعرف المعرض الذي سيستمر الى غاية السابع من الشهر الجاري تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية، أهمها القيام بزيارات ميدانية إلى مجموعة من المشاريع الفلاحية والسياحية بالإقليم، وتنظيم ندوات فكرية ودورات تكوينية حول المنتجات الفلاحية، وإقامة سهرات فنية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.