لفتيت يدعو الشباب إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية

admin
2019-12-03T23:47:11+00:00
آخر الأخباروطنية
admin2 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:47 مساءً
لفتيت يدعو الشباب إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية

في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، دعا وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، المواطنات والمواطنين، خاصة منهم الشباب، ذكورا وإناثا، غير المقيدين حاليا في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، إلى تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن تقدم طلبات القيد الجديدة من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma “.

وأشار المصدر ذاته إلى أن وزير الداخلية يلفت انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أنه ينبغي عليهم أن يتقدموا قبل نهاية شهر دجنبر الجاري بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

وأضاف المصدر ذاته أنه، خلال نفس الأجل، ينبغي على الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة وذلك قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية، أنه بإمكانهم التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.