الوزير يتفقد مستشفى ورزازات ويدعو إلى الإسراع في تأهيله

admin
2019-11-29T16:03:43+01:00
آخر الأخبار
admin29 نوفمبر 2019
الوزير يتفقد مستشفى ورزازات ويدعو إلى الإسراع في تأهيله

ادريس اسلفتو – ورزازات

قام وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أمس الخميس 28 نونبر الجاري، بتفقد المستشفى الإقليمي سيدي حساين بن ناصر بإقليم ورزازات في زيارة تفقدية قادته الى مجموعة من المؤسسات الاستشفائية بجهة درعة تافيلالت.

واطلع الوزير، الذي كان مرفوق بعامل إقليم ورزازات ، عبد الرزاق المنصوري، والمسؤول الجهوي والإقليمي لقطاع الصحة، وممثلي المصالح الخارجية، ومنتخبين بالإقليم على مرافق المستشفى الاقليمي والذي يشهد عملية التوسيع وتجديد مرافقه وفق المعيار الوطنية المعتمدة في عددا من المؤسسات الاستشفائية والجامعية منها.

حيت وقف آيت الطالب عند جل مرافق المستشفى وقدمت له شروحات حول أشغال تهيئة وتوسيع المستشفى التي تشمل العديد من مرافقه، ضمنها المركب الجراحي وقسم المستعجلات، وجناح طب وجراحة الأطفال، وقسم الأشعة الذي يتكون من قاعات للفحص بالأشعة السينية، والفحص بالصدى وفحص الثدي.اضافة الى المستعجلات الحالية المؤقتة والتي لا تتوفر فيها ادنى شروط السلامة الصحية، حيث دعا الوزير إلى الإسراع في إتمام أشغال المركز الاستشفائي وتجهيزه بالمعدات الضرورية في أفق سنة 2021.وتم بالمناسبة عرض شريط ثلاثي الأبعاد حول مشروع إحداث مستشفى الاختصاصات بمدينة ورزازات.

زيارة الوزير تأتي في إطار الجولة التي يقوم بها للعديد من المنشآت الصحية في جهة درعة- تافيلالت، بغية الاطلاع عن كثب على مختلف حاجيات المؤسسات الاستشفائية على مستوى الموارد البشرية والمادية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.