محكمة الإستئناف بمراكش تدين “صدام” المتهم بقتل الطالب عمر خالق “إزم”

admin
2019-11-27T09:11:56+01:00
آخر الأخبار
admin27 نوفمبر 2019
محكمة الإستئناف بمراكش تدين “صدام” المتهم بقتل الطالب عمر خالق “إزم”

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، عشية يومه الثلاثاء 26 نونبر الجاري، بإدانة الحسين البشير امعذور الملقب بـ”صدام” بـ15 عاما سجنا نافذا من أجل تهمة المشاركة في جناية القتل التي راحَ ضحيتها الطالب الجامعي الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ “إزم” قبل ثلاث سنوات.

وشهد محيط المحكمة استنفارا أمنيا تزامنا مع مثول المتهم في جلسة ثامنة أمام غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف التي عرفت توافد بعض الطلبة الصحراويين الإنفصاليين الذين دأبوا على التظاهر ورفع شعارات موالية لجبهة البوليساريو أمام المحكمة.

وكان “صدام” المزداد سنة 1991 بكَليميم، والذي كان يتابع دراسته بجامعة «ابن زهر» بأكَادير، قد حاولَ الحصول على اللجوء السياسي في الأراضي الاسبانية، بعدما فرَّ من المغرب هارباً من العدالة لتورُّطه في الجريمة، الا ان السلطات الاسبانية سلمته للمغرب، الذي أصدر في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني منذ ثلاث سنوات، قبل ان يعتقل بعد دخوله الجارة الشمالية إسبانيا بطريقة الهجرة السرية، ويسُلّم، في يناير 2019 إلى السلطات المغربية، لتنطلق اطوار محاكمته بمراكش.

ويشار إلى أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمراكش سبق لها أن قضت، بتاريخ 10 أبريل 2018، بعقوبات سجنية بلغ مجموع مددها 89 سنة نافذة ضد 18 طالبا صحراويا متهمين في الأحداث نفسها، التي أسفرت، أيضا بالإظافة إلى قتل الطالب عمر خالق، عن إصابة سبعة طلبة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.