النيابة العامة تنهي نصب “سماسرة المحاكم

admin
2019-11-25T23:11:02+01:00
آخر الأخباروطنية
admin25 نوفمبر 2019
النيابة العامة تنهي نصب “سماسرة المحاكم

وجه محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة مذكرة إلى الوكلاء العامين للملك بمختلف محاكم المملكة “للتصدي للنصب بمحيط المحاكم”.

وجاء في مقتطف من نص المذكرۃ ، أنه “لوحظ استمرار بعض الأشخاص في تعاطي النصب داخل فضاء المحاكم، أو بالأماكن العمومية القريبة من محيطها، مستغلين هشاشة بعض المتقاضين وظروفهم لادعاء قدرتهم على إيجاد حلول لقضاياهم المعروضة على المحاكم، أو التدخل لفائدتهم لدى بعض الجهات القضائية مقابل مبالغ مالية مختلفة”.

وتابع أنه “اذا المجهودات المبذولة من طرف الدولة لتخليق الحياة العامة، تشكل خيارا ثابتا، فان الانخراط في هذه المجهودات يعد من أولويات السياسة الجنائية التي اعتمدتها رئاسة النيابة العامة منذ شروعها في ممارسة اختصاصتها”، مضيفا “غير أن بعض الظواهر المرتبطة بالفساد والمتمثلة في احتراف بعض الأشخاص لعمليات النصب على المتقاضين بإدعاء كونهم سماسرة لبعض المهن القانونية والقضائية، ما تزال تخدش صورة العدالة لدى الرأي العام وتمس بسمعة القضاء وباقي ممتهني العدالة “.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.