وزير التربية وزير التربية الوطنية يتفقد مؤسسات تعليمية بإقاليم ورزازات

آخر الأخبار
admin25 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
وزير التربية وزير التربية الوطنية يتفقد مؤسسات تعليمية بإقاليم ورزازات
رابط مختصر

إدريس اسلفتو _ورزازات

حل صبيحة اليوم الأحد 24 نونبر الجاري بمدينة ورزازات سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في جولة تفقدية قادته الى زيارة مجموعة من المؤسسات التعليمية وهي الزيارة الأولى من نوعها لوزير التربية الوطنية سعيد امزازي.

هذا وقد تفقد سعيد امزازي رفقة عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات والمدير الإقليمي للوزارة والمنتخبين تفقد المدرسة الابتدائية الإكولوجية “أولاد مرزوك” بالجماعة الترابية إدلسان بورزازات وكذا “مدرسة كم الروحة” بالجماعة الترابية سكورة بنفس الإقليم.

الزيارة كانت مناسبة للاطلاع على مختلف مرافق المؤسستين : المدرسة الإكولوجية “أولاد مرزوك” تم تأهيلها باستخدام مواد بناء محلية كما تتوفر على قاعة للأنشطة وقسم نموذجي للتعليم الأولي.

بدورها “مدرسة.كم الروحة” مدرسة نموذجية سواء على مستوى مرافقها او على مستوى مشروع المؤسسة والعدة البيداغوجية المعتمدة في التعليم الأولي.

ويرتقب يوم الاثنين تقديم عرض القانون الإطار بقصر المؤتمرات بورزازات كما سيتم توقيع اتفاقية شراكة لإحداث مؤسسة الشروق للصم وضعاف السمع بورزازات تليها سلسلة زيارات لكل من الأقسام التحضيرية والمدرسة العليا للتكتولوجيا ومعهد الطاقات المتجددة بورزازات.

وفي زوال ذات اليوم سيتوج الوزير لجماعة أكدز بإقليم زاكورة حيث سيقوم بزيارة عدة مؤسسات تعليمية كما سيضع الحجر الأساس لبناء الثانوية الإعدادية عبد الله بن ياسين بذات الإقليم.

جدير بالذكر أن زيارة أمزازي لجهة درعة تافيلالت تأتي في إطار برنامج زياراته المكوكية لكافة جهات المملكة حيث يقوم من خلالها بالتواصل المباشر مع كافة المتدخلين في منظومة التربية والتكوين من خلال تقديم عرض عن القانون الإطار ومناقشته معهم كما يقوم بالوقوف شخصيا على المؤسسات التي ستشيد أو التي في طور التشييد أو المشيدة لتقديم ملاحظاته وتوصياته في شأنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.