تنغير: وزير التعليم يفتتح نادي المدرس

2019-11-24T19:37:41+01:00
2019-11-24T21:42:19+01:00
آخر الأخبارالحدثمحلية
admin24 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تنغير: وزير التعليم يفتتح نادي المدرس
رابط مختصر

محمد نجما

افتتح سعيد أمزازي ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء يومه الأحد 24 نونبر2019 بمدينة تنغير الشطر الأول لنادي المدرس.

 حضر حفل الافتتاح عامل إقليم تنغير، رئيس المجلس العلمي لتنغير، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية ، رئيس المجلس الإقليمي ، وممثل المجلس الجماعي لتنغير، ممثل مجلس جهة درعة تافيلالت، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين،  رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية، رئيس المكتب الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم، رؤساء المكاتب الإقليمية لمؤسسة الاعمال الاجتماعية بعدة مديريات إقليمية، بالإضافة الى رؤساء المصالح الخارجية والمصالح الأمنية بالاقليم، وعدد هام من نساء ورجال التعليم مصحوبين بعائلاتهم .

DSC 0176 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وخلال الافتتاح ذكّر الكاتب العام للفرع الاقليمي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتنغير ، عبد الصمد الحجري،  بالأشواط التي قطعها مشروع نادي المدرس بتنغير ليرى النور بشراكة مع العديد من الفرقاء تتقدمهم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ؛ المجلس الإقليمي لتنغير، مجلس جماعة تنغير ، بالإضافة الى مجلس جهة درعة التي تتكلف بالشطر الثاني.

واعتبر الحجري ما تم إنجازه مكسبا لنساء ورجال التعليم بالاقليم خاصة وباقي مواطني الإقليم عموما ، بل على كل وافد من أسرة التربية والتكوين على مدينة تنغير.

ومن جهته عبر سعيد أمزازي في تصريح لجريدة تنغير أنفو، عن سعادته بتواجده وسط اسرة التعليم بتنغير، واعتبر نادي المدرس مشروعا نموذجيا ستعمل الوزارة على تعميمه على المستوى الوطني لماله من فائدة للاسرة التعليمية.


وقام الحاضرون بجولة  لمختلف مرافق الشطر الأول التي تتكون من :

  • فضاء المسبح
  • المقهى الاجتماعي
  • فضاء الأطفال
  • الفضاء الرياضي، حيث أعطيت انطلاق مباراة في كرة القدم المصغرة تجمع افراد من رجال التربية والتكوين.

DSC 0184 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك DSC 0198 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك DSC 0207 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

 

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.