إعلان عن وقفة إحتجاجية بأركمان بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة

admin
تمازيغت
admin6 يناير 2015
إعلان عن وقفة إحتجاجية بأركمان بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة
بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديد 2965 ، وما تحمله هذه المناسبة في طياتها من دلالات تاريخية وأنتروبولوجية ، ونظرا لإستمرار سياسة الإقصاء الممنهجة ضد الشعب المغربي بصفة عامة ، وأبناء الريف بشكل خاص ، ورغم الشعارات المخزنية الزائفة والرنانة ، وفي ظل الأوضاع المزرية التي تعيشها منطقة الريف الكبير على جميع المستويات (الصحة ، التعليم ، التشغيل … ) ، تخلد ساكنة شَـبْـذَانْ (كبدانة) هذه المناسبة عبر تنظيمها وقفة إحتجاجية تنديدية ، وذلك يوم الأحد 30 جنبر 2964 الموافق لـ 11 يناير 2015 ، أمام مقهى فؤاد (وسط تعاونية الفتح) إبتداءا من الساعة الواحدة زوالا .
ويأتي تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية بعد إلغاء الإحتفالات بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة ، تظامنا مع إخواننا ضحايا فيضانات الجنوب والجنوب الشرقي ، التي أدت إلى سقوط أرواح بشرية وخسائر مادية ، نتيجة تماطل الدولة وأجهزتها ومسؤوليها على تقديم الدعم والإغاثة اللازمين لسكان هذه المنطقة المنكوبة .
ومن أجل الكرامة والديمقراطية الكاملة ، ندعوا عموم الأحرار الأمازيغ ، وأحرار المغرب بإختلاف إنتماءاتهم ، نوجه الدعوة لمناضلي ومناضلات القضية الأمازيغية ، والنقابات العمالية ، والمنضمات الغير حكومية ، والموظفين ، وكافة شرائح المجتمع ، للمشاركة في هذا الشكل الإحتجاجي ، من أجل مطالبة الدولة المغربية بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ، ويم عطلة مؤدى عنها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.