زاكورة .. مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تقوي قدرات الفلاحين بتازارين

آخر الأخبارجهوية
admin14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
زاكورة .. مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تقوي قدرات الفلاحين بتازارين
رابط مختصر

احتضنت تازارين بإقليم زاكورة يوم الأربعاء 13 نونبر 2019، بمقهى النخيل، دورة تكوينية لفائدة الفلاحين التابعين لقيادة تازارين حول موضوع “كيفية استعمال الأسمدة الكيماوية”، وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP، إلى تشجيع تقنيات التسميد المعقلن حسب المسارات التقنية لفائدة الفلاحين، و كذا تكوينهم و تقوية قدراتهم التقنية، و تتبعهم ومواكبتهم، بالإضافة إلى القيام بالتجارب.

أطر أشغال الدورة التكوينية صلاح الدين بنخالي مهندس زراعي بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، و التي تندرج ضمن برنامج المجموعة الذي أطلق عليه اسم “المثمر” لخدمات القرب، كآلية تَعْتَبِرُ الفلاحة عاملا حقيقيا للتغيير، على نهج علمي و كأداة رئيسية لفلاحة مثمرة ومستدامة، تستند على نهج تشاركي بمشاركة مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي: المؤسسات، الباحثون، الموزعون، البائعون، الفلاحون.

هذا و ستتوج المجموعة أنشطتها بإقليم زاكورة من خلال إجراء تجارب كتحليل التربة للفلاحين المشاركين في التكوينات وتوجيههم لنوعية الأسمدة التي ستحتاجها كل تربة للرفع من جودتها و لضمان فلاحة مثمرة ومستدامة، و ستنظم كذلك معرضا تكوينيا و ورشات عملية.

المصدرمحمد خلوفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.