أوراق الخريف

2019-11-07T11:31:05+01:00
2019-11-07T11:34:26+01:00
اقلام حرة
admin7 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
أوراق الخريف
رابط مختصر
احمد زرير

 تراءت لي الاوراق مصفرة، ترقص ذات اليمين و ذات الشمال ، ظننت انها في بهجة اواخل الفصل. اقتربت اليها  و سألتها بلغز دورة الحياة أملا في غد افضل .

اقتربت و اقتربت اذا بها تنوح و تشتكي ألم الفراق و سؤال ألا عودة .من الجدر و عبر الغصن الى الاوراق رسائل بها أومت و أحيا… جوابها حير الضمير و شاخ العقل  .

    أيتها الورقة من فضلك اني لا أفهم الالغاز ،و ما أنا بقارىء الألوان، اخشى الحساب ، و لم استوعب بعد علم الكون و سر الوجود .
قالت : نحن لكم اختبار،  و أنتم لنا أحبة و أعداء ،و بيننا  أيام نداولها . تجهلون العبر ،و نعلم الحكم ،و تنكرون الخيرات، و لا نبالي بجهالتكم … و للنذر نوفي قصد أمر التوازن  في الخضرة و الاصفرار . أبدا أن ينقطع العطاء و لنا يوم فيه نموت…

طاطات الرأس خجلا ، و قبلت الارض بركة . حينها هبت ريح الشرق، و تبعها زمهرير عازمة على عري الاغصان ،و دفع السحاب  ،و قسوة الاجواء… و أنا ألف حالي. تساقطت علي الاوراق من كل شكل و بلون واحد، أبحث عن منأى . بلا شعور  ادمي الاوراق و خشخشة اصولها تستنجد و تتألم.

خريف برياح خفيفة على الابدان و ثقيلة مرعبة للاوراق . هاهي ترقص و ترقص اصابتها علل الخريف ،و انتهى بها العطاء الى الزوال، تودع الغصن، و تسابق الاخت ،تشارك الاصفرار مع شمس السحب ،و تترك الحياة لخير خلف.

 انتابني شعور احلام الخريف في ورقة تين تتمايل في سقوط المنطاد ،و هي تتجنب الاصطدام.  تهوي بها النهاية الى مصير مجهول … لتفرش الارض وسادة، و يسكنها النمل سبات فصل الشتاء .

اوراق الخريف مرض و اصفرار . موت و حياة.
اوراق الخريف خضرة و عطاء. عبرة و حكمة .
اوراق الخريف دواء و شفاء . الم و متعة .
اوراق الخريف نهاية بداية . بداية نهاية .

لقطات من فصل الخريف بقرية ايت عمر ابراهيم .
03 نونبر 2019

المصدرذ احمد زرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.