جمعية تجار العهد الجديد بتنغير تجدد مكتبها المسير و تنتخب ايت وافلي محمد رئيسا

2019-10-07T10:45:44+01:00
2019-10-07T10:46:08+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin7 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
جمعية تجار العهد الجديد بتنغير تجدد مكتبها المسير و تنتخب ايت وافلي محمد رئيسا
رابط مختصر

عقدت جمعية تجار العهد الجديد بتنغير جمعا عاما عاديا لتجديد مكتبها المسير وذلك يوم الجمعة الماضي بحضور تجار بالمدينة .

IMG 6542 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وفي بداية الجمع العام تناول الكلمة مسير اللقاء السيد الحسين ناصري الذي عرض جدول الأعمال المتمثل في تقديم التقرير الأدبي والمالي وانتخاب مكتب جديد- تم تناول الكلمة الكاتب العام الذي قدم التقرير الأدبي للجمعية موضحا جملة من الأنشطة التي نظمتها الجمعية أو ساهمت فيها؛ وكذا جرد مجموعة من الشكايات الموجهة الى السلطات المحلية في موضوع الباعة الجائلين.


وبعدها تناول الكلمة السيد محمد جاني الذي قدم تفاصيل التقرير المالي موضحا مداخيل الجمعية ومصاريفها؛ موضحا أن ضعف المداخيل يساهم بشكل كبير في عرقلة عمل الجمعية ويحول دون تحقيق أهدافها المسطرة ولا تنفيذ برامجها،كما ألح جاني إلى ضرورة انخراط التجار و التعاون مع الجمعية لصون حقوق التجار المهيكلين و ضمان التنافس الشريف و العادل في مزاولة مهنة التجارة .

وبعد تقديم المكتب القديم لاستقالته فتح باب الترشيح لاختيار مكتب مسير بنظام اللائحة حيث قدمت لائحة واحدة ترشيحها والتي حصلت على المصادقة من طرف الحاضرين وكانت تشكلتها على الشكل التالي :


الرئيس : ايت وافلي محمد
النائب الأول : الحسين ناصري
النائب الثاني : مراد غالمي
الكاتب العام : محمد جاني
نائب الكاتب الاول : غرنيط فاضل
نائب الكاتب الثاني : نصر الدين نزيه
أمين المال : الادريسي مولاي عبد الله
نائب الأمين الاول : بن جلون عبد الله
نائب الأمين الثاني : مراد اسطوك


المستشارون :
فاطمة نشيط, هنوش حسن, عبد المجيد غرنيط, باحسين احمد

وكان الجمع العام مناسبة للحاضرين من المنخرطين والأعضاء للتطرق إلى وضعية القطاع بتنغير حيث تمت الإشارة الى ظاهرة الباعة المتجولين بالمدينة وسبل الحد من انتشارها وكذلك اشكالية بطئ في وثيرة الاشغال لتهئية سوق العيالات بتنغير من قبل المقاولة المكلفة بالمشروع؛ كما تساءل البعض عن مصير أموال دافعي الضرائب من التجار هل المقابل هو أن تتخذ هذه الفئة الغير المنتظمة -الباعة الجائلين- مستودعات للسلع ونقط انطلاق احتلال الملك العمومي بالمدينة ؛ والجمعية تراهن على تحقيق اهدافها وهي الدفاع عن مصالح التاجر، وتأهيل و تنظيم القطاع التجاري.

هذه تفاصيل الجمع العام لجمعية تجار العهد الجديد بتنغير

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.