افانور : المجهول قصةُ تمرٍ تجودُ بخيراتها على الواحة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 10:23 مساءً
افانور : المجهول قصةُ تمرٍ تجودُ بخيراتها على الواحة

المجهول” نوعٌ متميزٌ من التمور، ويسمى كذلك “ملك التمور”، تتم زراعته في أجواء تساعد على نضوجه بواحة أفانور الجديدة مند 2007  على مساحة 100 هكتار .


     يعتبر “مجهول” الواحة الجديدة  بأفانور من التمور ذات الجودة العالية بحجمه الكبير ومداقه المتميز، مما يجعله في مقدمة أنواع التمور على الإطلاق.


     بدأت زراعة نخيل المجهول بواحة أفانور الجديدة سنة  2007  بمبادرة من  شباب جمعية أفانور للتنمية بعد دراسة مُعمقة للمشروع من مختصين في الميدان باستراتيجية 20 ألف نخلة في أفق 2022 تمت زراعة أكثر من 8 ألف نخلة لحد الآن .

     وحسب دراسة نُشرت سنة 2006، فإن تمر “المجهول” يُصنف ضمن فصيلة التمور العالية الجودة تتم زراعتها في شمال إفريقيا ..بالضبط  بالجنوب الشرقي للمغرب.


     ويُعد “المجهول” من التمور ذات الأسعار الباهظة الثمن بالنظر إلى أن زراعته تتم من خلال عملية معقدة تتطلب الكثير من الجهد والمرافقة الدائمة على مدار العام .

المصدر - محمد بوسكري - تنغير
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.