عامل إقليم تنغير يشرف على توزيع لوازم مليون محفظة والدراجات الهوائية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 5:06 مساءً
عامل إقليم تنغير يشرف على توزيع لوازم مليون محفظة والدراجات الهوائية

في اطار المبادرة الملكية السامية”مليون محفظة “أشرف السيد عامل إقليم تنغير، صبيحة يومه الاثنين 16شتنبر 2019 على انطلاقة عملية تسليم المحفظات واللوازم المدرسية والدراجات الهوائية بالثانوية الاعدادية تبرخاشت بجماعة ايت واسيف بقيادة سوق الخميس. كما تم توزيع المحفظات واللوازم المدرسية والدراجات الهوائية على تلاميذ ابناء الرحل بنواحي تنغير والذين يبلغ عددهم 17 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية الابتدائي و الاعدادي.
.
كما تم الوقوف على الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجاري 2019/2020 ؛ وكان عامل الاقليم مرفوقا بكل من ممثل المجلس العلمي المحلي ، الكاتب العام للعمالة، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة درعة تافيلالت، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح الخارجية و الامنية ، والسلطات المحلية، ومدير المؤسسة المذكورة وأطر التعليم وممثلي المجتمع المدني.

و يبلغ العدد الإجمالي للتلاميذ المستفيدين على مستوى إقليم تنغير من مبادرة مليون محفظة، ما يزيد عن 66059 تلميذا وتلميذة. بزيادة 4857 عن الموسم الماضي اغلبهم بالعالم القروي.
كما يبلغ عدد المستفيدين من الدراجات الهوائية بالمؤسسة المذكورة 300 تلميذ وتلميذة ممولة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتجدر الاشارة الى ان هذه الالتفاتة تروم إلى المساهمة في إنجاح عملية الدخول المدرسي بتوفير كافة الظروف الملائمة للدراسة والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم، والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي، وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الإلزامي، وفي الآن ذاته ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.