عامل إقليم تنغير يشرف على توزيع لوازم مليون محفظة والدراجات الهوائية

2019-09-16T17:06:39+01:00
2019-09-16T17:06:41+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin16 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عامل إقليم تنغير يشرف على توزيع لوازم مليون محفظة والدراجات الهوائية
رابط مختصر

في اطار المبادرة الملكية السامية”مليون محفظة “أشرف السيد عامل إقليم تنغير، صبيحة يومه الاثنين 16شتنبر 2019 على انطلاقة عملية تسليم المحفظات واللوازم المدرسية والدراجات الهوائية بالثانوية الاعدادية تبرخاشت بجماعة ايت واسيف بقيادة سوق الخميس. كما تم توزيع المحفظات واللوازم المدرسية والدراجات الهوائية على تلاميذ ابناء الرحل بنواحي تنغير والذين يبلغ عددهم 17 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية الابتدائي و الاعدادي.
.
كما تم الوقوف على الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجاري 2019/2020 ؛ وكان عامل الاقليم مرفوقا بكل من ممثل المجلس العلمي المحلي ، الكاتب العام للعمالة، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة درعة تافيلالت، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح الخارجية و الامنية ، والسلطات المحلية، ومدير المؤسسة المذكورة وأطر التعليم وممثلي المجتمع المدني.

و يبلغ العدد الإجمالي للتلاميذ المستفيدين على مستوى إقليم تنغير من مبادرة مليون محفظة، ما يزيد عن 66059 تلميذا وتلميذة. بزيادة 4857 عن الموسم الماضي اغلبهم بالعالم القروي.
كما يبلغ عدد المستفيدين من الدراجات الهوائية بالمؤسسة المذكورة 300 تلميذ وتلميذة ممولة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتجدر الاشارة الى ان هذه الالتفاتة تروم إلى المساهمة في إنجاح عملية الدخول المدرسي بتوفير كافة الظروف الملائمة للدراسة والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم، والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي، وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الإلزامي، وفي الآن ذاته ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.