تنغير : عامل الإقليم رفقة جموع المصلين يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك.

2019-08-12T12:30:57+01:00
2019-08-12T12:31:09+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تنغير : عامل الإقليم رفقة جموع المصلين يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك.
رابط مختصر

أدى عامل  إقليم تنغير “حسن الزيتوني” صلاة عيد الأضحى اليوم الاثنين 10 دي الحجة 1440 ه الموافق ل12 غشت 2019م,الى جانب  جموع المصلين بمصلى ساحة المسيرة الخضراء بتنغير رفقة  رئيس المجلس العلمي المحلي و نائب رئيس المجلس الإقليمي لتنغير و رجال المؤسسة القضائية و  عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وبعض المنتخبين ورجال السلطة المحلية و الأمنية ، في أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود.

بعد وقت من التسبيح والتهليل والتكبير في جو من الخشوع والطمأنينة، وبعد ركعتي العيد، تطرق الخطيب ، عبد القادر الشويبي، خلال الخطبة، إلى المغزى العميق من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ودور هذا العيد في بث روح التسامح والإخاء ونكران الذات، ملحا على ضرورة نسيان الأحقاد، وصلة الرحم بين الأقارب، والمبادرة إلى فعل الخير، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في هذا الشأن.

وختم الخطيب خطبته بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو لملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة، بعد ذلك قام الإمام بنحر أضحية العيد أمام المصلى بحضور عامل الإقليم و الوفد المرافق له إيذانا ببدء ميقات نحر الأضاحي سيرا على هدي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.