صيف بومالن دادس في دورته الاولى يحتفي بالزي التقليدي لنساء درعة تافيلالت

193 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 10:06 صباحًا
صيف بومالن دادس في دورته الاولى يحتفي بالزي التقليدي لنساء درعة تافيلالت

احتضن فضاء دار الثقافة لبومالن دادس مساء يوم امس الاثنين ،حفل تقليدي للتعريف باللباس التقليدي النسائي المُميز لجهة درعة تافيلالت ، و ذلك ضمن فعاليات صيف بومالن دادس في نسخته الاولى.

وقد حضر هذا الحفل جمهور غفير من رجال ونساء ومن كل فئات عمرية اللذين تفاعلوا مع هذا الإستعراض الهوياتي الذي يربط الماضي بالحاضر ويؤكد على تشبث نساء جهة درعة تافيلالت بهويتهن وثراثهن التقليدي الأصيل.

وثم استعراض مجموعة من المشاركات بأزياء مختلف قبائل الجهة، كلباس بومالن دادس و ايت حديدو والنيف وورزازات و ميدلت والراشيدية و زاكورة وكذا اللباس الصحراوي  وإعتُبر هدا الحفل بمثابة وقفة تأمل لإحياة الهوية الامازيغية للزي التقليدي لنساء الجهة.

وجدير بالذكر فقد تم اخيار الزي التقليدي الخاص بنساء بومالن دادس كاحسن زي ضمن فعاليات المهرجان.

المصدر - تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.