اليلاغ الصحفي لصيف بومالن دادس دورة 2019 + البرنامج الكامل

2019-08-02T13:24:38+01:00
2019-08-02T13:25:16+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin2 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
اليلاغ الصحفي لصيف بومالن دادس دورة 2019 + البرنامج الكامل
رابط مختصر

في إطار التنسيق و الحكامة الجمعوية؛ تعتزم فيدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى و جمعية إثران دادس  للموسيقى والفن و غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت تنظيم مهرجانهما السنوي “صيف بومالن دادس 2019” بدعم من وزارة الثقافة و مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج وبشراكة مع الجماعة الترابية لبومالن دادس، جهة درعة تافيلالت، عمالة اقليم تنغير، المجلس الاقليمي لتنغير، المجلس الإقليمي للسياحة بتنغير والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و مديرية الشباب والرياضة بتنغير تحث شعار “تأهيل الرأسمال المادي واللامادي دعامة اساسية للتنمية المستدامة” ايام 03/04/05/60 غشت 2019 بمدينة بومالن دادس، إقليم تنغير.

“صيف دادس” تظاهرة دمجت مهرجان تملسا الوطني في نسخته العاشرة و مهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب في دورته السادسة، يسعى إلى تقديم طبق متنوع يتسم بالانفتاح على كل الاجيال، وعلى استقبال الجالية ابناء المنطقة وكذا إبراز الموروث الثقافي للمنطقة من خلال تقديم فقرات متنوعة تكمن في سهرات فنية سيشارك فيها اكثر من 15 فنان، عروض التبوريدا، كرنفال للزي التقليدي سيجوب شوارع المدينة، عروض للزي التقليدي، ندوات فكرية، سباق على الطريق و صبحيات للأطفال إضافة الى معرض جهوي سيمتد طيلة ايام المهرجان.

و في هذا الإطار، سيكون الجمهور خلال هذه الدورة على موعد مع برمجة تضم مختلف تلاوين الموسيقى الامازيغية والمعاصرة ، وهي فرصة لتلاقي الفرق التراثية الوطنية للارتقاء بالموروث الثقافي المشترك. كما تمت برمجة ندوتين وطنيتين يشارك فيهما نخبة من الاساتذة الباحثين والمهتمين لتدارس افكارهم و أبحاتهم مع الفاعلين و زوار المهرجان.

فالنجاح المتميز التي عرفته كل الدورات المنظمة من كلا الطرفين، يرجع فيه الفضل للشركاء المساهمين و الداعمين وكذا فعاليات المجتمع المدني و المنتخبين، ما جعل إدارة المهرجان تخصص فقرة لتكريم مجموعة من الكفاء ات المحلية والجهوية.

progete1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك progete2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.