الإبداعُ التنغيري يُلامس الهيبهوب الأمريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يوليو 2019 - 12:54 صباحًا
الإبداعُ التنغيري يُلامس الهيبهوب الأمريكي

من عائلةٍ فنيةٍ بتنغير، يَتجدد الوصال مع الفن .. بُرعمٌ ترعرع في حُضن الفن ،ونشأ بين أوتار العود و القيثارة، ومنطق النغم الحسن..

وعلى الرغم من كونه طالبا تَخصصَ في القانون العام بكلية حقوق أكادير، أبى الطالب المجد “نور الدين بايهو” أبى إلا أن يَخلقَ الحدث .. فبالإضافة إلى موهبةِ الرسم التي يُجيدها ،فهو مولعٌ بالموسيقى أيضا وخاصةً ” البريك دانس” التابع فنيا للهيبْهوبْ…

جذيرٌ بالذكر أن الطاقةَ الإبداعية التي أمامنا لها إسهامات كثيرة أبرزها و التي حققت الشهرة على مستوى الجهة نجد أغنية “تافويْتْ” التي تَم إنجازها في مدينة أكادير و أغنية “تاوارْكيتْ” و “القلْبْ الحْنينْ” و أخيرا “إلى راحْ الغالي ” للفنان حاتم عمور التي قام بإعادة غنائها وتوزيع موسيقاها بطريقته الخاصة .

نأمل أن يكون مبدعنا إضافةً نوعيةً ،تُميط اللثام عن آهات واقعنا وظواهره، بلمساتٍ فنيةٍ إبداعية …

وفي الختام نتمنى له مسيرة موفقة مع قريحة إبداعية متجددة…..

محمد بوسكري

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.