تنغير …تفاصيل الجمعية العامة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة درعة تافيلالت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 1:37 صباحًا
تنغير …تفاصيل الجمعية العامة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة درعة تافيلالت

عقدت، يومه الجمعة 28 يونيو الجاري، الجمعية العامة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بدرعة نافيلالت، دورتها العادية الثانية برسم سنة 2019 ، و ذلك بمدينة تنغير.

و ترأس الاجتماع محمد الانصاري رئيس الغرفة، و بحضور عامل اقليم تنغير و رئيس المجلس البلدي لتنغير ، و المنسق الجهوي لوزارة الصناعة و التجارة و الإقتصاد الرقمي بجهة درعة نافيلالت، و أعضاء الغرفة و الهيئات الإدارية و الإعلامية.

وبعد كلمة ترحيبية للسيد رئيس الغرفة افتتحت أشغال الجمع العام العادي بدراسة النقط الخمس المسطرة في  جدول أعماله بدءا بمناقشة النقطة الأولى المتعلقة بتقديم محضر الدورة العادية الأولى للجمعية العامة للغرفة برسم سنة 2019 المنعقدة بورزازات بتاريخ 08 فبراير 2019، والتي صادقت عليه الجمعية العامة بالإجماع.

وفي اطار الاستراتيجية المعتمدة من طرف الغرفة والتي تروم توفير الأوعية العقارية الكافية من أجل انجاز مشاريع اقتصادية مهيكلة بالجهة،فقد تم خلال هذه الدورة الموافقة على اقتناء قطعة ارضية من لدن مؤسسة العمران لانجاز مشروع مركز الاعمال بتنغير، كما تمت المصداقة ايصا على مذكرة “بعد عرضها على الحضور” والمتعلقة بمدى تقدم تنفيد مخطط التنمية الخاص بالغرفة.

وبالنسبة للنقطة الرابعة المتصلة بالإطلاع على الاتفاقية المزمع إبرامها مع “مغرب المفاولات الصغرى و المتوسطة maroc PME”، تم استعراض مختلف الأهداف المنتظرة من الاتفاقية والقيمة المضافة لها ضمن البرامج التي ستضطلع بها الغرفة في إطار مخططها التنموي.

و تمت المصداقة بالإجماع على النقطة الخامسة و المتعلقة تقديم اتفاقية الشراكة بين الغرفة و الجمعية المغربية للمصدرين ASMEX .

وقد صادق أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة درعة تافيلالت على هذه النقط الخمس وبالإجماع. وقال الأنضاري في افتتاح الاجتماع إن جدول أعمال الدورة يتسم بكونه يتعلق بتتبع تنزيل مقتضيات المخطط الاستراتيجي للغرفة أو تنفيذ مقررات جمعيتها العامة إضافة إلى التفعيل والتقدم في إنجاز مخطط الغرفة.

وفي كلمته على هامش اللقاء، عبر عامل اقليم تنغير السيد حسن الزيتوني عن استعداده للتعاون مع الغرفة من أجل إخراج مشروع مركز تنغير للأعمال لحيز الوجود ، كما قام ايضا السيد العامل باعطاء نظرة مختصرة حول المبالغ المالية المهمة التي استفاد منها اقليم تنغير عبر مشاريع تنموية تم انجازها في كل القطاعات وعبر مختلف جهات الاقليم لتحقيق التنمية المنشودة .

وفي ختام أشغال الدورة العادية الثانية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت برسم دورة يونيو سنة 2019 والمنعقدة في جو من الانضباط والالتزام والمسؤولية طبقا لمقتضيات المادة 13 من الظهير الشريف رقم 1.13.09 الصادر في 10 ربيع الآخر 1434 (21 فبراير 2013) بتنفيذ القانون رقم 38.12 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات كما تم تغييره وتتميمه، تم رفع برقية ولاء وإخلاص للملك محمد السادس نصره الله.

المصدر - تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.