مجلس الجهة يوقع بتنغير مع “التحالف العالمي من أجل أهداف التنمية المستدامة” و”جمعية أكال للتنمية” اتفاقية شراكة لتنفيذ مشاريع تنموية بالجهة

2019-06-30T12:14:48+01:00
2019-06-30T12:15:07+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin30 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
مجلس الجهة يوقع بتنغير مع “التحالف العالمي من أجل أهداف التنمية المستدامة” و”جمعية أكال للتنمية” اتفاقية شراكة لتنفيذ مشاريع تنموية بالجهة
رابط مختصر

تم مساء أمس الجمعة 29 يونيو 2019 بتنغير ، وعلى هامش أشغال الدورة الأولى للملتقى الإقتصادي لدرعة تافيلالت، التي نظمت على مدى يومين (28 و 29 يونيو الجاري) ، توقيع اتفاقية شراكة بين جهة درعة تافيلالت في شخص رئيس المجلس، و”التحالف الدولي من أجل أهداف التنمية المستدامةAlliance Internationale pour les Objectifs du Développement Durable”، في شخص السيدة رئيسة التحالف Pascale Fressoz والسيد عثمان ياسين، رئيس منظمة أكال، وذلك من أجل تعزيز التعاون لتنفيذ مشاريع مشتركة مرتبطة بالأهداف ال 17 المعتمدة من طرف منظمة الأمم المتحدة ONU، في إطار برنامج ثلاثي السنوات.

وتلتزم الأطراف بموجب هذه الاتفاقية ، بالعمل بشكل متبادل من أجل إشراك المجتمع المدني والمؤسسات العمومية والساكنة المحلية في عملية تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة، يكون لها الأثر المباشر على حياتهم اليومية، وكذا اقتراح دورات تدريبية ومؤتمرات وندوات ومنتديات للتعريف بأهداف التنمية المستدامة ODD والموضوعات ذات الصلة، بما يخدم التنمية في أبعادها العامة بالجهة.

يشار إلى أن التوقيع على الاتفاقية تم في مناخ عشاء نظم على شرف المشاركين في المنتدى الدولي، وبحضور أعضاء مجلس الجهة ومنتخبون وأعيان ومستثمرون محليون وصحافيون يمثلون منابر وطنية ومحلية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.