انتخاب يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحفيين

433 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 8:51 صباحًا
انتخاب يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحفيين

انتخب مساء اليوم بتونس رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحفيين، خلفا لفيلي ليروث البلجيكي، كأول عربي وإفريقي يشغل هذا المنصب.

ويشتغل الصحافي والأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، يونس مجاهد، منذ أكتوبر الماضي رئيسا للمجلس الوطني للصحافة،.

ويتألف المجلس الوطني للصحافة من 21 عضواً، 7 أعضاء ينتخبهم الصحافيون المهنيون بينهم، و7 أعضاء ينتخبهم ناشرو الصحف من بينهم، ومن 7 آخرين يمثلون المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، وجمعية هيئات المحامين بالمغرب، واتحاد كتاب المغرب، وناشر سابق تعينه هيأة الناشرين الأكثر تمثيلية، وصحافي شرفي تعينه نقابة الصحافيين الأكثر تمثيلية.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.