ساكنة تنغير تؤدي شعائر صلاة عيد الفطر وتتبادل التهاني

admin
2019-06-05T13:14:44+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin5 يونيو 2019
ساكنة تنغير تؤدي شعائر صلاة عيد الفطر وتتبادل التهاني

أدت ساكنة مدينة تنغير، صباح يومه الاربعاء فاتح شوال 1440 الموافق لـ 05 يونيو لجاري، صلاة عـيد الفطر بمصلى ساحة البريد.

وشهدت مع أولى ساعات صباح اليوم، توافد جموع من المصلين الذين أقبلوا على أداء صلاة العيد في أجواء روحانية  بمناسبة إحدى أيام الله المباركة.

وقد ترأس عامل إقليم تنغير ، السيد حسن الزيتوني ،شعيرة صلاة العيد مع جموع المصلين رفقة رئيس المجلس العلمي د. لحسن بوعداين، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية و الأمنية وبعض المنتخبين ورجال السلطة.

وتطرق الخطيب ، عبد القادر الشويبي، خلال الخطبة التي تلت صلاة العيد، إلى المقاصد التي ترمي إليها هذه المناسبة الدينية السعيدة، من نبذ للخلافات والمشاحنات والسعي إلى ترسيخ قيم التسامح والتآخي و صلة الأرحام و الإحسان إلى الوالدين والحفاظ على مكسب الأمن والطمأنينة.

كما حث الخطيب، على الاستمرار في الطاعة بعد رمضان ، معرجا على مختلف الأمور الدينية التي يجب على المسلم التحلي بها مشيرا إلى أن يوم العيد يعد فرصة سانحة لتصفية القلوب.

وبعد انتهاء الخطبة تبادل عامل عمالة إقليم تنغير والوفد المصاحب له التهاني بهذه المناسبة السعيدة، وانخرط جميع المصلين في تبادل التهاني والتبريكات فيما بينهم، في أجواء أخوية، قبل أن ينصرف الجميع الى أهلهم وذويهم لمباركة العيد.

طاقم موقع تنغير انفو  يبارك لكم العيد و يتمنى لكم عيدا مباركا سعيدا.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.