7245 مترشحة و مترشحا لامتحانات البكالوريا بالمديرية الإقليمية لورزازات

admin31 مايو 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
7245 مترشحة و مترشحا  لامتحانات البكالوريا بالمديرية الإقليمية لورزازات
رابط مختصر

بلغ عدد المترشحات و المترشحين لامتحانات البكالوريا بالمديرية الإقليمية لورزازات (دورة يونيو 2019) 7245 مترشحة و مترشحا، موزعين على 16 مركزا لإجراء الامتحانات، منها 12 ثانوية تأهيلية و 4 ثانويات إعدادية.

و بلغ عدد المترشحين بالسنة الأولى بكالوريا 2941 منهم 1408 مترشحة، كما بلغ العدد بالسنة الثانية بكالوريا 3191 منهم 1455 مترشحة، أما بالنسبة لفئة الأحرار فسيجتاز امتحانات البكالوريا لهذه السنة 1113 مترشحة و مترشحا.

و استعدادا لهذا الاستحقاق الوطني، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بورزازات، يوم 21 ماي 2019 بمركز حمان الفطواكي للتكوين المستمر، لقاء تواصليا حول امتحانات البكالوريا  لفائدة رؤساء مراكز الامتحانات، والملاحظين ،ورؤساء مراكز التصحيح.
في كلمته الافتتاحية للقاء، وقف المدير الإقليمي عند أهمية هذا الاستحقاق الوطني، مركزا على ضرورة توفير الأجواء المناسبة لتمر امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف، كما نوه بمجهودات كافة المتدخلين في العملية، ودعاهم إلى بذل مجهودات أكبر من أجل إنجاح هذه المحطة.
كما قدم رئيس المركز الإقليمي للامتحانات ورئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام، عروضا تضمنت مختلف المستجدات والترتيبات والتدابير التنظيمية الخاصة بإجراء امتحانات البكالوريا لهذه السنة :

  • عرض حالات تمت معاينتها في دورة 2018 على مستوى أكاديمية درعة تافيلالت؛
  • عرض حول مهام مختلف المتدخلين في امتحانات البكالوريا؛
  • عرض حول مختلف المستجدات المتعلقة بامتحانات البكالوريا ( دورة يونيو 2019).

و ارتباطا أيضا بهذا الاستحقاق الوطني، و من أجل تحضير جيد للامتحانات عملت المديرية الإقليمية لورزازات على تشجيع مختلف المبادرات الرامية إلى تقديم دروس الدعم و التقوية لفائدة تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية بالإقليم، و تنظيم حملات تحسيسية – تواصلية حول مناهضة الغش في الامتحانات ،تحت شعار : ” جميعا من أجل امتحانات بدون غش، تضمن تكافؤ الفرص بين الجميع”، كما قامت المديرية الإقليمية لورزازات باتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة، حتى يتم إجراء هذا الاستحقاق الوطني في ظروف جيدة.

المصدرعبد الرحيم الخايف – ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.