الكشف عن أوقات الدراسة خلال شهر رمضان الأبرك، ومنح حرية التصرف في اختيار التوقيت المناسب لكل جهة، بالتنسيق مع الولاة

294 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 مايو 2019 - 6:48 مساءً
الكشف عن أوقات الدراسة خلال شهر رمضان الأبرك، ومنح حرية التصرف في اختيار التوقيت المناسب لكل جهة، بالتنسيق مع الولاة

وجهت وزارة التربية الوطنية، مراسلة إلى مديري الأكاديميات الجهوية، بهذا الخصوص، ومنحت للأكاديميات حرية التصرف في اختيار التوقيت المناسب لكل جهة، بالتنسيق مع الولاة.

ومنحت الوزارة الوصية، هذا الإجراء للأكاديميات، اعتمادا على المذكرة الإطار، الخاصة بالتوقيت المدرسي الصادرة في 9 نونبر 2018، وكذا المراسلة الصادرة بتاريخ 10 ماي 2018، والتي تحدد التوقيت المدرسي خلال شهر رمضان.

وراعت الوزارة في مراسلتها، تغيير الساعة القانونية للملكة، وتاخيرها بستين دقيقة، ابتداء من صبيحة يوم الأحد 5 ماي 2019، وحسب ذات المراسلة، فسيكون لكل أكاديمية حرية التصرف في اختيار التوقيت المناسب لخصوصيات مجالها الجغرافي، بشرط الحفاظ على الغلاف الزمني المحدد قانونيا.

وفيما يلي نص المذكرة الصادرة بهذا الخصوص:

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.