عزيز أخنوش يشرف على افتتاح الدورة 57 من الملتقى الدولي للورد العطري بقلعة مكونة

admin
2019-04-25T17:00:08+01:00
2019-04-25T17:21:04+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin25 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عزيز أخنوش يشرف على افتتاح الدورة 57 من الملتقى الدولي للورد العطري بقلعة مكونة

أشرف عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، يوم امس الأربعاء، على افتتاح الدورة 57 من الملتقى الدولي للورد العطري الذي تحتضنه مدينة قلعة مكونة خلال الفترة الممتدة ما بين 24 الى غاية 28 ابريل الجاري تحت شعار “الورد العطري رافعة قوية للشغل و للدينامية الاقتصادية المحلية”.

وتم خلال حفل افتتاح الملتقى،تم توقيع اتفاقيات شراكة بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، وعمالة إقليم تنغير، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت، والمديرية الإقليمية للصحة لإقليم تنغير، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني لإقليم تنغير وعدد من الجماعات الترابية بالإقليم.

وتهم إنجاز مشاريع في قطاعات التعليم والصحة والماء الصالح للشرب والكهرباء، والفلاحة، والبيئة والقطاع السوسيو-اقتصادي.

كما تم توزيع شواهد الاستحقاق التي تهم أحسن امرأة قاطفة للورد، وأحسن وحدة للإنتاج، وأفضل وحدة تقليدية للإنتاج، وكذا أحسن وحدة لتثمين الورد العطري.

وعلى هامش المهرجان، قام الوزير بزيارة استغلالية للورود ووحدة للتقطير. كما أشرف على افتتاح دار الورد.

وينظم  المهرجان، اللذي ستتواصل فعالياته الى غاية 28 أبريل القادم، تحت الرعاية ديال الملك محمد السادس، من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع إقليم تنغير، والمجلس الإقليمي لتنغير، والمجلس البلدي لقلعة مكونة، ومجموعة الجماعات “الوردة”، وكذا الشركاء المحليين والجهويين والوطنيين.

 وتتواصل فعاليات الدورة 57 من الملتقى الدولي الورد العطري، الذي يظم، فضلا عن أروقة المعرض، عدة عروض وندوات علمية، وسهرات فنية، سيحييها عدد من الفنانين.
المصدرتنغير انفو - قلعة مكونة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.