ارتفاع عدد قتلى الصحافيين إلى 118 في 2014

admin
ثقافة و فن
admin31 ديسمبر 2014
ارتفاع عدد قتلى الصحافيين إلى 118 في 2014

ارتفع عدد الصحافيين الذي استهدفوا حول العالم خلال عملهم في الميدان، سواء في عمليات قتل متعمدة أو هجمات بقنابل أو إطلاق نار، إلى 118 في 2014 من 105 في 2013.

وقال الاتحاد الدولي للصحافيين، ومقره بروكسل، إن 17 صحافيًا آخرين لاقوا حتفهم في حوادث أو كوارث طبيعية خلال أداء مهام عملهم.

وتصدرت باكستان قائمة أخطر الدول بالنسبة إلى عمل وسائل الإعلام، حيث قتل فيها 14 صحافيًا، في حين حلت سوريا في المركز الثاني، حيث قتل 12 صحافيًا.

وذكر الاتحاد أن كلًا من أفغانستان والأراضي الفلسطينية شهدت مقتل تسعة صحافيين، في حين قتل ثمانية في كل من العراق وأوكرانيا. ومن بين الذين قتلوا الصحافيان الأميركيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف، وذبح متشددو تنظيم الدولة الإسلامية، الذي استولى على أجزاء من سوريا والعراق الاثنين.

وقال الاتحاد إن أرقامه تعد تذكيرًا للتهديدات المتزايدة للصحافيين، وطالب الحكومات بجعل حماية أفراد وسائل الإعلام أولوية. وقال جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين “حان الوقت لاتخاذ إجراء لمواجهة تهديدات لم يسبق لها مثيل للصحافيين المستهدفين، ليس فقط للحد من تدفق المعلومات، لكن أيضًا لاستخدامهم على نحو متزايد للتأثير وضمان الحصول على فدى وتنازلات سياسية ضخمة من خلال العنف المطلق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.