عامل اقليم تنغير يشرف على رفع شارة اللواء الاخضر بمدرسة الامل بقلعة مكونة

admin22 مارس 2019
عامل اقليم تنغير يشرف على رفع شارة اللواء الاخضر بمدرسة الامل بقلعة مكونة

أشرف عامل اقليم تنغير حسن زيتوني صباح اليوم الجمعة 22 مارس الجاري ، على رفع شارة اللواء الاخضر الدولي بمدرسة الامل بقلعة مكونة التي فازت به على الصعيد الاقليمي ، تتويجا لها في اطار “برنامج المدارس الايكولوجية” المعتمد من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بالاعتماد على بيداغوجية مشروع التدبير البيئي من طرف المؤسسة التعليمية من خلال الإشراك الفعال للمتعلمات والمتعلمين ، و التحسين التدريجي للوضعية البيئية للمؤسسة التعليمية من خلال الاشتغال المتواصل على محاور البرنامج .

وتجدر الإشارة إلى أن اللواء الأخضر هو شارة دولية معروفة للامتياز البيئي، وتبقى معايير تقييم المؤسسات التعليمية التي تستحق منح شارة “اللواء الأخضر” تابعة لمعايير المؤسسة الدولية للتربية البيئية، التي تشمل احترام المراحل السبعة الرئيسية للبرنامج، وضرورة اشتراك التلاميذ لاكتساب ممارسات جيدة، والتواصل مع المدارس الإيكولوجية الوطنية والدولية.

هذا و قد حضر الحفل أيضا المدير الاقليمي للتربية الوطنية ، و رئيس المجلس الاقليمي و رئيس و اعضاء المجلس الجماعي لقلعة مكونة، اضافة الى رؤساء المصالح الامنية و الخارجية ، و فعاليات المجتمع المدني ، واطر مؤسسة الامل وعدد من اباء و امهات و اوليات التلاميذ ، الى جانب بعض الفعاليات المنتخبة بالاقليم ، حيث تخللته فقرات متنوعة احتفالا بهدا الانجاز الذي شرفت به المدرسة المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية .

IMG 20190322 WA0072 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
IMG 20190322 WA0075 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
IMG 20190322 WA0078 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.