منظمو مهرجان الورود بقلعة مكونة يهددون بالانسحاب

admin
2019-02-27T23:06:43+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin27 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 11:06 مساءً
منظمو مهرجان الورود بقلعة مكونة يهددون بالانسحاب

هدد كل من رئيس مجموعة الجماعات الوردة بإقليم تنغير، وممثل الفدرالية البيمهنية للورد العطري “فيماروز”، بالانسحاب من المهرجان، وهي الجهات التي تشرف بتعاون مع وزارة الفلاحة على تنظيم الملتقى الدولي للورد العطري بقلعة مكونة، «مهرجان الورود سابقا ».

وأكدت مصادر حضرت اجتماعا عقد اليوم بعمالة تنغير لتقييم الدورة السابقة، على أن الجمعيات المعنية هددت بالانسحاب من تنظيم الدورة المقبلة، “ما لم يتم رصد التمويل اللازم لتسديد ديون الدورات السابقة”.

وأفادت المصادر ذاتها “أن رئيس مجموعة جماعات الوردة، هدد بالانسحاب، ما لم يتم حل المشاكل المالية العالقة منذ الدورات السابقة، كون إحدى الشركات التي كانت تستفيد من صفقة تنظيم المهرجان تواجه المجموعة قضائيا من أجل الحصول على مستحقاتها”.

وأوضحت أن المقاولة ذاتها، تطالب مجموعة جماعة الوردة، حسب ما صرح به الرئيس خلال الاجتماع، بمبلغ يفوق ثلاثة ملايين درهم، فيما تشبث ممثل “فيماروز” بدوره بضرورة توفير ميزانية تسديد ديون الدورات السابقة، تؤكد المصادر ذاته.

وفي السياق ذاته، استنكرت فعاليات مدنية وإعلامية بإقليم تنغير ما وصف بـ”التعتيم” الذي خيم على اجتماع، من خلال عدم استدعائها لحضور اللقاء، بالاضافة إلى “منع زميلات من مواقع إلكترونية محلية جئن لتغطية اللقاء، بدعوى أن الاجتماع “خاص”، “الشيء الذي أثار حفيظة الإعلاميين المحليين”، حسب تعبير المصادر.

وأضافت مصادر “بلبريس” أن حيزا كبيرا من اللقاء خصص لمناقشة عرض لوزارة الفلاحة حول سلسلة الورد العطري في المنطقة، واختيار موعد وشعار الدورة القادمة، دون تقديم معطيات مفصلة حول التدبير المالي للنسخة السابقة ومصادر تمويل الدورة المرتقبة”.

المصدرنبارك امراو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.