الشباب الرافضين للتجنيد … عقوبات ثقيلة تنتظرهم

361 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 يناير 2019 - 10:16 صباحًا
الشباب الرافضين للتجنيد … عقوبات ثقيلة تنتظرهم

وضعت حكومة سعد الدين العثماني حدا للآمال الضئيلة التي كان يتشبث بها عدد من الشباب الرافضين للتجنيد، وذلك بعدما قامت وفي وقت وجيز جدا بالمصادقة على المراسيم التطبيقية وإصدارها بالجريدة الرسمية .

و سيتم تحديد 10 آلاف شخص سيتلقون تدريبات عسكرية ومهنية في مراكز للتدريب العسكري، قد يكون من بينها مركز الحاجب ومركز بني ملال ومركز ثالث بالدار البيضاء، علاوة على بعض المراكز بالأقاليم الجنوبية.

 وحسب يومية “المساء”، سيُعاقب بالحبس من شهر واحد إلى 3 أشهر وغرامة تتراوح بين 2000 و5000 درهم كل شخص استدعي للإحصاء أو للانتقاء الأولي من أجل الخضوع للخدمة العسكرية، ولم يمثل أمام السلطات المختصة دون سبب مقبول.

كما سيعاقب بالعقوبات نفسها كل شخص مقيد في لائحة المجندين، ولم يستجب للأمر الفردي أو العام للتجنيد.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.