تنغير.. تدشين مركز لتصفية الدم وأمراض الفشل الكلوي الذي كلف إنجازه أزيد من 6 مليون درهم بقلعة مكونة.

admin
2019-01-28T00:46:16+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin24 يناير 2019آخر تحديث : الإثنين 28 يناير 2019 - 12:46 صباحًا
تنغير.. تدشين مركز لتصفية الدم وأمراض الفشل الكلوي الذي كلف إنجازه أزيد من 6 مليون درهم بقلعة مكونة.

في إطار تعزيز البنيات التحتية الأساسية على صعيد إقليم تنغير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للأشخاص الذين يعانون من القصور الكلوي٬ أشرف السيد حسن الزيتوني عامل إقليم تنغير بالنيابة صباح اليوم الخميس 24 يناير 2019 على مراسم تدشين مركز لتصفية الدم وأمراض الفشل الكلوي بقلعة مكونة.

وقدمت للوفد، الذي ترأسته عامل الإقليم بالنيابة، شروحات حول هذا المركز الذي تم تمويل إنجازه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية بشراكة مع المجلس الإقليمي لتنغير و جماعة قلعة مكونة و جماعة بومالن دادس و مجموع جماعات دائرة بومالن بكلفة إجمالية تبلغ 6.300.000 درهم.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز روح التضامن بين أفراد المجتمع للتصدي لداء القصور الكلوي من خلال تقديم المساعدات الضرورية للأشخاص المصابين بهذا الداء المزمن، وذلك بتقريب العلاجات وخدمات تصفية الدم عبر توفير واقتناء الأجهزة والمستلزمات الطبية ووضعها رهن إشارة المصابين للتخفيف من معاناتهم من المرض ومن مصاريف وعناء التنقل إلى مدينة تنغير لأزيد من (80كلم) .

وتم تشييد المركز في إطار الجهود الرامية للتكفل بمرضى القصور الكلوي بقلعة مكونة وتخفيف الضغط عن مركز تصفية الدم بتنغير .

كما قام عامل الإقليم بالنيابة بذات المناسبة بزيارة تفقدية لمستشفى القرب بقلعة مكونة.

المصدرتنغير – نورالدين بن لحسن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.