ناشطون أمازيغ يطلقون النسخة الأولى لمهرجان “يناير” بالدار البيضاء.

625 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 ديسمبر 2018 - 12:17 صباحًا
ناشطون أمازيغ يطلقون النسخة الأولى لمهرجان “يناير” بالدار البيضاء.

في مبادرة هي الأولى من نوعها، وفي سياق الحراك الثقافي الأمازيغي بالمغرب لترسيم السنة الأمازيغية كعيد وطني،أعلن مجموعة من الناشطين الأمازيغ في بلاغ لهم على صفحة إدارة مهرجان إيناير” على الفيس بوك،أعلنوا شروعهم في وضع اللمسات الأخيرة، لانطلاق النسخة الأولى لأول مهرجان بالمغرب يحمل اسم “يناير” وهو “مهرجان إناير بالدار البيضاء” ،والذي سينطلق يوم 13 و14 من يناير القادم.

و من المنتظر -حسب البلاغ- ،أن يعرف المهرجان مشاركة العديد من الفنانين والمبدعين ،كما ستتخلله مجموعة من الفقرات الفنية و المفاجآت .ومن المقرر أن ينطلق المهرجان بساحة الأمم المتحدة بالدار البيضاء.

وجذير بالذكر،أن الأمازيغ بالمغرب،يواصلون الضغط على الحكومة المغربية لثنيها على الإعتراف بالسنة الأمازيغية كعيد وطني بالمغرب،خاصة بعد اعتراف الحكومة الجزائرية بهذه المناسبة كعيد وطني.

المصدر - يدير شكري
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.