المدير الإقليمي للتعليم بتنغير يشرف على تنظيم لقاء تواصلي مع المشرفين على مسابقة تحدي القراءة العربي النسخة الرابعة

422 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 12:12 صباحًا
المدير الإقليمي للتعليم بتنغير يشرف على تنظيم لقاء تواصلي مع المشرفين على مسابقة تحدي القراءة العربي النسخة الرابعة

أشرف السيد المدير الإقليمي على أشغال اللقاء التواصلي مع المشرفين والمشرفات على مسابقة تحدي القراءة العربي بمختلف المؤسسات التعليمية المنخرطة برسم هذا الموسم، في إطار الاعداد للانخراط الواسع والمشاركة الفعالة في النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي، مساء اليوم الخميس 27 دجنبر 2018م، بغية تعرف المشرفين على مختلف الجوانب التقنية والتنظيمية المتعلقة بالمسابقة، وكذا الإجابة عن مختلف تساؤلاتهم واستفساراتهم حول المسابقة.

وقد أطر هذا اللقاء التواصلي كل من السيد الحسين بن عمر رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية والسيد احمد الهادي المنسق الاقليمي للمسابقة والسيدة زينب خياط رئيسة مكتب الصحة المدرسية بالمديرية والاستاذ حميد انرغي.

في كلمته رحب السيد المدير الاقليمي بالمشاركين والمشاركات في هذا اللقاء مبرزا أهمية القراءة في حياة المتعلمين ودورها، كما تطرق إلى الدور الذي تلعبه الأندية التربوية في تفعيل وتنشيط الحياة المدرسية. أما السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية فقد وضع الحاضرين ضمن السياق العام الذي يأتي فيه تنظيم هذه الدورة التكوينية، وبعده تحدث السيد رئيسة المنسق الاقليمي بالمديرية عن مختلف الأهداف التي يسعى مشروع تحدي القراءة العربي إلى تحقيقها، أما السيدة زينب خياط رئيسة مكتب الصحة المدرسية ومنسقة المشروع المندمج رقم 03 فقد سلطت الضوء كذلك على المشاركة المتميزة لتلاميذ المديرية الإقليمية بتنغير في الدورات السابقة من المسابقة، وكذا أهمية انخراط الاطفال في وضعية إعاقة في المسابقة. أما الأستاذ حميد انرغي فقد قدم عرضا مفصلا لمختلف مراحل المسابقة وشروط الكتاب المقروء، كما تحدث عن الجوانب التقنية المتعلقة بالمسابقة؛ مثل طريقة التسجيل في الموقع الرسمي للمسابقة وكذا بعض الصعوبات التي تواجه المشرفين أثناء التسجيل وتحدث كذلك عن بعض المستجدات التي عرفتها المسابقة في دورتها الرابعة، كما تم عرض شريط تجربة مشاركة مجموعة مدارس ايت ايعلا في النسخ السابقة للسنوات الماضية، والمجهودات الكبيرة المبذولة سواء من طرف المؤسسة أو شركائها من المجتمع المدني، وهذا ما ساهم في تأهل تلميذة من المؤسسة إلى الإقصائيات الوطنية خلال النسخة الثانية.


وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش أمام جميع الحاضرين من أجل تقاسم التجارب الناجحة وكذا طرح بعض المقترحات والتوجيهات، بالإضافة إلى جرد بعض الصعوبات التي يواجهها المشرفون في مختلف مراحل المسابقة.

كما تم خلال اللقاء أيضا توزيع مجموعة من الكتب والقصص على المؤسسات المنخرطة في النسخة الرابعة، وتم توزيع الشواهد التقديرية على الأساتذة المشرفين على تأطير التلاميذ خلال النسخة الثالثة.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.