ساكنة دوار أيت مراو تخرج في مسيرة إلى تنغير منها الى الرشيدية بسبب التهميش والإقصاء + فيديو

admin
2018-12-27T16:30:43+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin27 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 4:30 مساءً
ساكنة دوار أيت مراو تخرج في مسيرة إلى تنغير منها الى الرشيدية بسبب التهميش والإقصاء + فيديو

قامت ساكنة دوار أيت مراو التابعة للنفوذ الترابي لدائرة بومالن دادس قيادة سوق الخميس جماعة إغيل نومكون، صباح اليوم الخميس، بتنظيم مسيرة عبر وسائل النقل  في اتجاه  عمالة اقليم تنغير (حوالي 70 كلم)، مطالبة بفك العزلة والتهميش عنهم ، عبر ربطهم بطريق معبدة وقنطرة على وادي مكُون، تجعلهم قريبين من المراكز الحضرية لولوج الخدمات الصحية والاجتماعية.

وفور وصولهم الى مدينة تنعير احتشد المحتجون من ابناء المنطقة، بينهم رجال ونساء وأطفال زوال اليوم  الخميس، في الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات والرشيدية عبر تنغير ، مؤكدين عزمهم مواصلة المسيرة باتجاه الرشيدية وما أن قطعوا حوالي 14 كيلومترات  حتى تفاجؤوا بعدد كبير من قوات الآمن تحاصرهم عند مدار غليل بالجماعة الترابية تغزوت نيت عطى اقليم تنغير وتقوم بتطويق المحتجين، ومنعهم من إتمام مسيرتهم نحو عاصمة جهة درعة تافيلالت.

وتعتبر هذه المسيرة الاحتجاجية المطالبة بفك العزلة عن دوار أيت مراو هي الثانية من نوعها بعد أن كانت الأولى صوب مقر جماعة إغيل نومكون.

masiratinghir5555 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتحدر الإشارة ان هذه المنطقة المحتجة ساكنتها(حوالي 3000نسمة ) تضم دواوير :أيت مراو تزكين إغرم أقديم إكرامن أسومار تمطضا،وتبعد بحوالي 5كلم عن الطريق الرابطة بين قلعة مكونة وإغيل نومكون ،وحوالي 15كلم عن الطريق الجهوية رقم704 الرابطة بين بومالن دادس وامسمرير .

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.