إحالة ملف أكبر فضيحة في تاريخ التعليم إلى الوكيل العام للملك

admin
2018-12-25T20:33:19+01:00
آخر الأخباروطنية
admin24 ديسمبر 2018
إحالة ملف أكبر فضيحة في تاريخ التعليم إلى الوكيل العام للملك

وصلت أكبر فضيحة عرفها تاريخ قطاع التعليم بالمغرب إلى يد الوكيل العام للملك في ملف برنامج كلف 33 مليار درهم.

وذكرت يومية المساء، أن نتائج التحقيقات، التي باشرتها “الفرقة الوطنية للشرطة القضائية” لما يناهز الثلاث سنوات، في ما بات يعرف بأكبر فضيحة في تاريخ التعليم، وصلت إلى مكتب الوكيل العام للملك لدى استئنافية الرباط، بعدما استمعت الفرقة الوطنية، لأزيد من 50 مسؤولا من أجل تحديد المسؤوليات، في الإختلالات المالية الخطيرة، التي شابت صفقات العتاد “الديداكتيكي” المتعلق بالبرنامج الإستعجالي لإصلاح التعليم، حسب ما طالعتنا به “المساء” في عددها ليوم الإثنين 24 دجنبر الجاري.

 وحسب اليومية ذاتها، فقد توصل الوكيل العام، بملف وصفته ب”الضخم” وهو حصيلة البحث والتدقيق في آلاف الوثائق والمستندات المتعلقة بصفقات البرنامج المذكور.كما ضمت لائحة المُستمع إليهم، مجموعة من المدراء الكبار بوزارة التربية الوطنية، حيث سبق للوكيل العام أن أحال في أكتوبر من سنة 2015، شكايات لـ”الشبكة والجمعية المغربية لحماية المال العام”، مرفوقة بقرص مدمج.

هذا، و يضم القرص المدمج مضمون مكالمات هاتفية، عرت فضائح خطيرة عن الطريقة التي كان يتم بها توجيه صفقات برنامج كلف حوالي 33 مليار درهم.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.