اعتقال 6 أشخاص بالحسيمة لهذه الاسباب

admin
آخر الأخبار
admin29 ديسمبر 2014
اعتقال 6 أشخاص بالحسيمة لهذه الاسباب

أفاد مصدر أمني أن مصالح الأمن بالحسيمة تمكنت من توقيف 6 أشخاص من بينهم قاصر، وذلك على خلفية تورطهم في أعمال الشغب التي رافقت المباراة التي جمعت بين فريقي شباب الريف الحسيمي والجيش الملكي مساء يوم السبت الماضي برسم الدورة الأخيرة عن البطولة الوطنية القسم الأول لكرة القدم.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 16 سنة عملوا على تزعم أعمال العنف والشغب التي استهدفت رشق الجمهور الزائر بالحجارة عقب نهاية المباراة بين الفريقين، الأمر الذي أسفر عن إصابة 7 من المتفرجين بجروح طفيفة وتسجيل خسائر مادية بعدد من السيارات الخاصة، قبل أن تتدخل القوات العمومية لتفريق مثيري الشغب وتأمين مغادرة الجماهير في ظروف آمنية، فيما أسفرت التحريات التي باشرتها على الفور المصالح الأمنية عن توقيف المعنيين بالأمر ووضعهم رهن الحراسة النظرية.

يذكر أنه في أعقاب مباراة الجيش الملكي وشباب الريف الحسيمي عملت فئة من الجمهور المحلي على تنفيذ مخطط معد سلفا لاستهداف جمهور فريق الزائر فور مغادرته لمدينة الحسيمة ووصوله إلى حي القدس بمدينة إيمزورن، قبل أن يتم إجهاض هذا المخطط من قبل مصالح الأمن التي تمكنت من توقيف المحرضين الرئيسيين على هذه الأعمال، والذين ينتمون إلى الإلترات المساندة للفريق المحلي، فيما لازالت الأبحاث مستمرة لتحديد باقي المتورطين وتقديمهم للعدالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.