جمعية أساتذة الإنجليزية فرع دادس تحط الرحال في إعدادية ألمدون بأنشطة ثقافية,اجتماعية و رياضية.

admin
2014-12-29T22:05:42+01:00
آخر الأخبار
admin29 ديسمبر 2014
جمعية أساتذة الإنجليزية فرع دادس تحط الرحال في إعدادية ألمدون بأنشطة ثقافية,اجتماعية و رياضية.

في مبادرة هي الأولى من نوعها,حلت بإعدادية ألمدون يومه الأحد 28 دجنبر جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية فرع دادس في قافلة تضامنية اختار لها منظموها شعار”لنبتسم Let’s smile “.
القافلة التي حملت برنامجا غنيا توزع بين ما هو ثقافي و ماهو اجتماعي و رياضي,افتتحت أنشطتها بعد الاستقبال البهيج من طرف تلامذة و أطر إعدادية ألمدون وجولة في مرافق المؤسسة ثم حفل شاي على شرف الضيوف,بكلمة من مدير الثانوية الإعدادية ألمدون السيد م, عبد الكبير العلوي,الذي عبر باسمه و نيابة عن جميع أطر المؤسسة عن شكره الخالص لأساتذة الإنجليزية فرع دادس على هذه المبادرة الإنسانية غير المسبوقة.

dadesasso2
بعد ذلك,تناول الكلمة السيد امحمد بوركالن رئيس جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس و الذي أعطى نبذة تعريفية عن الجمعية و أهدافها.
هذا,و قد تلى الكلمات الافتتاحية مسابقة ثقافية جمعت أربع مجموعات مختلطة بين تلامذة من إعدادية ألمدون و آخرين قادمين من مؤسسات تنتمي إلى منطقة بومالن دادس.
بعد نهاية المسابقة الثقافية التي تمت في جو أخوي طبعه الحماس و التنافس ووسط حضور تلاميذي كبير,اتجه الجميع نحو الملاعب الرياضية أين كانوا على موعد مع مباراة في كرة اليد جمعت بين تلميذات دادس و تلميذات إعدادية ألمدون.المقابلة التي تميزت بالندية بين الفريقين, انتهت بفوز تلميذات ألمدون بنتيجة 9 أهداف مقابل5.
البرنامج الرياضي للقافلة,اشتمل كذلك مقابلة في كرة القدم التقى فيها تلاميذ إعدادية ألمدون مع تلاميذ دادس,و عرفت سيطرة مطلقة لأبناء إغيل نومكون,حيث انتهت المباراة لصالحهم و بنتيجة6 أهداف لواحد.

dadesasso3
النشاط الرياضي لجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية,اختتم بتوزيع شواهد المشاركة على المشاركين في مختلف المسابقات و الجوائز على الفائزين.
بعد تناول وجبة الغذاء,تم توزيع مجموعة من المساعدات على التلاميذ المعوزين,و التي كانت عبارة عن أفرشة و أغطية,كما تسلمت إعدادية ألمدون من الجمعية المنظمة للقافلة كمية مهمة من الألبسة و الأحذية التي سيتم توزيعها في وقت لاحق على التلاميذ المحتاجين,حيث أعدت لجنة اجتماعية مكونة من الأطر التربوية للمؤسسة لهذا الغرض.
البرنامج الحافل و غير المسبوق ل”Let’s smile “,اختتم بتسليم مدير ثانوية إعدادية ألمدون شهادة تقديرية لرئيس جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس عربون شكر و اعتراف بما تقوم به الجمعية من أنشطة إنسانية.
تقرير و تصوير مصطفى ملو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.