“آليات الترافع: صياغة العرائض المحلية و الوطنية ” موضوع ورشة تكوينية بتنغير

admin
2018-11-30T11:12:08+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin30 نوفمبر 2018
“آليات الترافع: صياغة العرائض المحلية و الوطنية ” موضوع ورشة تكوينية بتنغير

في إطار تنزيل الأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني و تأهيل موارده البشرية، نظم المنتدى المدني للتنمية وحقوق الإنسان ورشة تكوينية في مجال:”آليات الترافع: صياغة العرائض ” من تأطير كل من الأستاذين القورق خالد و محمد المباركي وذلك يوم الأحد الماضي بالمركب الثقافي حي توزاكت بتنغير .

وقد انطلق المحاضر في عرضه انطلاقا من الفصلين 14 و15 من الدستور ومشروعي القانون 14.64و 14.44 وكانت الدورة فرصة للفاعلين المدنيين و المشاركين للتعرف على مختلف آليات الترافع ( العرائض المحلية و الوطنية ) وامتلاك المهارات اللازمة لصياغة العرائض والملتمسات سواء تعلق الامر بمجال التشريع أو طلب إدراج نقط في جداول أعمال الجماعات الترابية.

عمل الورشات عرف صياغة: + نموذج عريضة موجهة إلى جماعة تنغير: إشكال النظافة والبيئة بالمدينة. + نموذج ملتمس موجه إلى رئيس الحكومة .

وقد أجمع المشاركون في هذه الدورة على أهمية مثل هذه التكاوين كما عقدوا العزم ، وفي إطار المقاربة التشاركية، على الانخراط الميداني في قضايا الشأن العام وتوظيف مكتسبات هذه الورشة.

وقد شكل محور هذا اليوم التكويني فرصة كذلك للتعرف عن برنامج عمل جماعة تنغير من تقديم الاستاذ عمر العثماني.

المصدرتنغير انفو - تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.