ادعي يطالب بالاحتفاظ بخدمات  القاضي المقيم بكل من النيف و امسمرير للتخفيف عن الساكنة عناء التنقل الى تنغير

admin
2018-11-29T21:56:19+01:00
آخر الأخبار
admin29 نوفمبر 2018
ادعي يطالب بالاحتفاظ بخدمات  القاضي المقيم بكل من النيف و امسمرير للتخفيف عن الساكنة عناء التنقل الى تنغير

وجه  لحسن أدعي النائب البرلماني بمجلس المستشارين سؤالا شفويا آنيا حول خطة  الحكومة في تقريب مرفق العدالة من الساكنة.

وقال أدعي في سؤاله وجهه لوزير العدل محمد أوجار، إن الحكومة قامت مؤخرا ببرمجة بناء العديد من المحاكم على الصعيد الوطني لتقريب مرفق العدالة إلى الساكنة وتحسين الولوج إليها.

وتساءل  أدعي عن مستجدات الخريطة القضائية الجديدة، وحصة إقليم تنغير من هذه الخريطة.

وفي تعقيب له، أشاد المتحدث ذاته بالعمل الذي تقوم به وزارة العدل في إعادة الثقة والاطمئنان والهدوء إلى قطاع العدل، مضيفا ” تحقق ذلك بفعل رزانتكم ومقاربتكم التشاركية وانفتاحكم على كل مكونات الجسم القضائي وكل الفاعلين في حقل العدالة، مشيدين في هذا الإطار بالإنجاز التاريخي المرتبط بالتنظيم القضائي الذي بذلتم فيه مجهودا جبارا بتعاون مع البرلمان حيث خرج في شكل ارتاح له الجميع”.

وهنأ النائب البرلماني وزير العدل، على إخراج الخريطة القضائية الجديدة وعلى المنجزات ضمنها إحداث وإصلاح العديد من المحاكم ومراكز القضاء المقيم كما جاء في جوابكم.

ويرى أدعي أن تلك الإنجازات من شأنها تحسين الخدمات وتقريبها من المواطن وتحسين الولوج إليها، قائلا “في هذا الإطار ننوه بإحداث المحكمة الإبتدائية لتنغير، لكن ألتمس منكم السيد الوزير الإبقاء على مركز القاضي المقيم بألنيف وامسمرير فالساكنة لا تريد تغييره على اعتبار بعد المسافة وتشتت الساكنة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.