زلزال ملكي جديد يعصف بوجوه قديمة مع حلول احتفالات عيد المولد النبوي

admin
2018-11-16T22:19:06+00:00
آخر الأخباروطنية
admin16 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 10:19 مساءً
زلزال ملكي جديد يعصف بوجوه قديمة مع حلول احتفالات عيد المولد النبوي

حصل المجلس العلمي الأعلى على الضوء الأخضر من الملك محمد السادس، وقام بإحداث تغييرات واسعة في صفوف رؤساء مجالسه المحلية طالت 16 إقليما وسلمهم ظهائر تعيينهم.

وقالت صحيفة اخبار اليوم، إنه حسب المعطيات التي حصلت عليها، فإن المجلس العلمي الأعلى تسلم ظهائر تعيين رؤساء المجالس العلمية قبل أن يكشف عنها مع حلول احتفالات عيد المولد النبوي، لكل من أقاليم :الخميسات، صفرو، الجديدة، ميدلت، سيدي إفني، الفحص، أنجرة، بوجدور، عين السبع، الحي المحمدي، المحمدية، فجيج، إفران، تازة، وزان، الفقيه بنصالح، شيشاوة، والرشيدية.




واستنادا لنفس المعطيات المتعلقة بـ”الزلزال الملكي”، الذي عصف بوجوه قديمة، وأتى بوجوه أخرى جديدة داخل المجالس العلمية المحلية، فقد خلت التعيينات، من وجود أسماء محسوبة على الحركة الإسلامية المغربية، وفي مقدمتهم أعضاء سابقون بحركة التوحيد والإصلاح.

وأكدت مصادر الصحيفة أن التعيينات شملت بعضًا من المحسوبين على تيار السلفية التقليدية، والتيار الصوفي والزوايا المدعوم من أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.




المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.