فقدان الاتصال بطائرة ماليزية بطريقها إلى سنغافورة

376 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 ديسمبر 2014 - 11:55 صباحًا
فقدان الاتصال بطائرة ماليزية بطريقها إلى سنغافورة

فقدت طائرة تابعة لشركة الطيران الماليزية “اير ايجيا” ، تقل 162 شخصا اليوم الأحد 28 دجنبر بين إندونيسيا وسنغافورة، وفق ما أعلنت السلطات الإندونيسية.

وقال المدير العام للطيران المدني الاندونيسي دجوكو مورجامودجو لوكالة فرانس برس إن طائرة الايرباص “ايه 320-200″ تقل طاقما من سبعة أفراد و155 مسافرا، بينهم 16 طفلا ورضيع واحد. وذكرت محطة التلفزيون متروتيفي أن من بين ركاب الطائرة ثلاثة كوريين جنوبيين وبريطانيا وماليزيا وسنغافوريا.

وأوضح دجوكو مورجاتموجو أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 32 ألف قدم (9753 مترا) عندما اتصلت بالمراقبة الجوية في جاكرتا وطلبت تغيير الارتفاع إلى 38 ألف قدم.

وقال إنه حتى الساعة السادسة و16 دقيقة صباحا (بالتوقيت المحلي) كانت الطائرة مازالت ظاهرة على أجهزة الرادار، لكن بعدها بدقيقتين اختفت وأضاف أنه بعد 50 دقيقة من البحث تم إعلان فقدان الطائرة وتم إصدار نداء استغاثة.

وقال :”لا يمكننا تقديم أية افتراضات حاليا. ما نستطيع قوله حتى الآن هو أننا فقدنا الاتصال مع الطائرة”.

وكانت الرحلة رقم “كيو زد 8501″ قد أقلعت من مدينة سورابايا في مقاطعة غاوة الشرقية الإندونيسية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.