بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

2018-11-14T13:35:02+01:00
2018-11-14T21:02:28+01:00
آخر الأخبار
admin14 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”
رابط مختصر

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الفرنسية، عن إجراءات جديدة لمنح تأشيرات الدخول إلى التراب الفرنسي.

وأكد موقع الوزارة الفرنسية أن الإجراءات التي سيشرع فيها ابتداءا من 26 نونبر الجاري من خلال موقع «فرانس- فيزا» ستكون سهلة عبر الموقع المفتوح بشكل يومي وعلى مدار أربع وعشرين ساعة.

وحسب موقع الخارجية الفرنسية سيسمح موقع «فرانس- فيزا» للراغبين في زيارة فرنسا بتقديم ملفاتهم بشكل كامل ومطابق للمعايير التي تشترطها دول الاتحاد الأوروبي، العضو في اتفاقية «شينغن».




وسيقدم الموقع الجديد للراغبين في الحصول على «الفيزا» توضيحات حول كل مرحلة من مراحل تقديم الطلب ومتابعة الملف في وقت لاحق.

وجاء في موقع الخارجية الفرنسية، أن الإجراء الجديد لمنح التأشيرة لايهدف إلى مراجعة شروط منحها، بل فقط تسهيل الإجراءات، بعد أن سجلت سلطات باريس شكايات من العديد من الدول من البطء في منح التأشيرات لمواطنيها والتي قد تتجاوز ثلاثة أسابيع على أقل تقدير.

يشار إلى أن المغاربة احتلوا المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد الحاصلين على تأشيرة الدخول إلى التراب الفرنسي خلال السنة الماضية.




وحسب إحصائيات نشرتها مديرية الأجانب في وزارة الداخلية الفرنسية، فقد بلغ عدد التأشيرات التي حصل عليها المغاربة السنة الماضية حوالي 400 ألف تأشيرة. وهو نفس الرقم تقريبا الذي سجل سنة 2016.




المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.