“حسن الزيتوني” عامل بالنيابة على إقليم تنغير يترأس اجتماعا تشاوريا بمقر عمالة الإقليم بخصوص الساعة الجديدة

admin
2018-11-14T13:08:34+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin14 نوفمبر 2018
“حسن الزيتوني” عامل بالنيابة على إقليم تنغير يترأس اجتماعا تشاوريا بمقر عمالة الإقليم بخصوص الساعة الجديدة

ساعات فقط بعد تعيينه كعامل بالنيابة على إقليم تنغير ، ترأس حسن الزيتوني عامل إقليم النواصر ، اجتماعا تشاوريا بمقر عمالة الإقليم بخصوص الساعة الجديدة حضره المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير، وممثلو جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وبعض ممثلي النقابات، ورؤساء الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الأمنية، وممثلو السلطات المحلية.

و خلال هذا الاجتماع الذي يعتبر أول نشاط رسمي للعامل الجديد بالنيابة على إقليم تنغير بعد إعفاء عاملها السابق ، أقدم حسن الزيتوني على محاولة تهدئة الاحتقان الذي تشهده مناطق الإقليم في صفوف التلاميذ إسوة بعدد من مناطق المملكة و ذلك بعد القرار الحكومي المتعلق بالساعة الجديدة التي لم ترق الكثير من المغاربة.

و تمحور الاجتماع حول تعثر الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم ، حيث دعا العامل الجديد بالنيابة كافة المتداخلين لضبط النفس و ضرورة تحكيم مبدأ العقل و المصلحة العامة للتلاميذ و للوطن و ذلك بعودة التلاميذ للأقسام الدراسية و محاولة التوصل لنقاط مشتركة تعين على تدبر هاته الأزمة.

و أكد حسن الزيتوني، العامل بالنيابة، أن مكان التلاميذ المحتجين هو القسم وليس الشارع، وطالب التلاميذ المضربين بضرورة الالتحاق بفصولهم الدراسية، داعيا في الوقت ذاته مسؤولي وزارة التربية الوطنية على مستوى إقليم تنغير للعمل بشكل جدي و متواصل والاستجابة لمطالب التلاميذ قصد توفير ظروف ملائمة للتمدرس.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.