“الساعة الإضافية” تؤجج غضب الآباء و الطلبة: احتجاجات أمام المؤسسات، ومقاطعة تلوح في الأفق.

admin
2018-11-06T09:01:39+01:00
آخر الأخباروطنية
admin6 نوفمبر 2018
“الساعة الإضافية” تؤجج غضب الآباء و الطلبة: احتجاجات أمام المؤسسات، ومقاطعة تلوح في الأفق.

من المقرر أن ينظم عدد من الآباء و الأولياء و الأمهات وقفات احتجاجية أمام أبواب المؤسسات التعليمية بنوعيها الخصوصية و العمومية صباح يوم الأربعاء المقبل على خلفية الاحتجاج على إقرار التوقيت الجديد في المدارس المغربية والمزمع تطبيقه يوم 12 نونبر المقبل

و تأتي هذه الخطوة تنديدا باقدام الحكومة على إبقاء التوقيت الصيفي طيلة السنة، و كذا إجراءات وزارة أمزازي، التي تلتها ، و المتعلقة بتغيير مواقيت الدخول و الخروج، انطلاقا من يوم الاثنين المقبل، حيث سيكون موعد الدخول صباحا في التاسعة، و زوالا في الثالثة، و هو الأمر الذي سيؤثر بدون شك على استعمالات الزمن، حيث ستضطر الأطر التربوية إلى إعادة صياغته مع شحن الساعات التي كانت فارغة من قبل، لتعويض “الساعة الناقصة” بعد الزوال.

كما وجد العديد من الآباء أنفسهم في موضع حيرة بسبب تزامن موعد دخول أبنائهم، مع تواجدهم في مقر عملهم، حيث يطالبون بايجاد حل لهذا المشكل، لأن التوقيت الذي تم اعتماده من طرف الوزارة لا يناسبهم.

في ذات السياق، عبر عدد من طلاب الجامعات، عن رغبتهم في الانضمام إلى المقاطعة، تعبيرا عن رفضهم للساعة الإضافية، وتغيير التوقيت الدراسي.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.