المحكمة الإدارية بأكادير تعزل رئيس جماعة بورزازات

admin
2018-11-02T14:11:44+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin2 نوفمبر 2018
المحكمة الإدارية بأكادير تعزل رئيس جماعة بورزازات

أصدرت المحكمة الإدارية بأكادير، قبل قليل من صباح اليوم الجمعة 2 نونبر 2018 قراراها القاضي بعزل رئيس جماعة أمرزكان الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم ورزازات، المنتمي لحزب الحركة الشعبية من منصبه بعد الدعوى التي رفعها ضده عامل إقليم ورزازات عبد الرزاق المنصوري.

وقضت المحكمة ابتدائيا بعزل أحمد لماوي من منصب رئيس جماعة “أمرزكان”، مع ما يترتب عن ذلك قانونا وبرفض طلب النفاذ المعجل، كما قضت بعدم قبول المقال المضاد شكلا وكذا مقال التدخل.

وجاء قرار المحكمة على خلفية تصويت 13 عضوا بالجماعة على نقطة إقالة الرئيس في دورة أكتوبر الأخيرة، وذلك بعد ملتمس سبق تقديمه لعامل الإقليم موقع من طرف 15 عضوا، يطالبون من خلاله بتفعيل المادة 70 المتعلقة بإقالة الرئيس بعد مرور ثلاث سنوات من الولاية التدبيرية.

وصوت على نقطة إقالة رئيس الجماعة المنتمي لحزب الحركة الشعبية 13 عضوا ينتمون لأحزاب العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية.

وعزا هؤلاء تقديمهم لملتمس الإقالة، بسبب ما أسموه بـ”توقف عجلة التنمية بالمنطقة وعدم تحقيق المشاريع المنتظرة منذ سنين مضت”، بالرغم من أن الرئيس قضى في تسيير الشأن المحلي أزيد من 40 سنة.

hokm55ffffffffffffff - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.