30 طبيب بالقطاع العام في ورزازات يقدمون استقالة جماعية من مستشفيات الإقليم !

309 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 12:28 مساءً
30 طبيب بالقطاع العام في ورزازات يقدمون استقالة جماعية من مستشفيات الإقليم !

قدم 30 طبيب ممارس بالقطاع العام بورزازات استقالاتهم من مهامهم بالمستشفيات الإقليمية و سلموا استقالة جماعية للمديرية الجهوية لوزارة الصحة بورزازات.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، بحسب مصادر نقابية ، احتجاجا على ما أسموه بـ”الأوضاع المزرية والكارثية التي يعيشها قطاع الصحة والتي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا من جهة، وللتطلعات المشروعة للمواطنين من جهة أخرى”.

ذات المصادر أضافت أن العرض الصحي بالإقليم لا يستجيب لمتطلبات المواطنين، وأن الأطباء هم من يواجهون المشاكل بسبب احتكاكهم المباشر مع المواطنين، في ظل غياب التجهيزات و الامكانات.

وأشارت إلى أن المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بورزازات، سبق وأن أودع ملفا مطلبيا مستعجلا بين يدي وزير الصحة أنيس الدكالي خلال الزيارة التفقدية التي قام بها لإقليم ورزازات،وتتضمن مرافعات من أجل تسوية وضعية الأطباء بالقطاع العام، بما فيها مشكل معادلة الدكتوراه، وتردي البنية التحتية للعديد من المستشفيات والمراكز الصحية” بالإقليم ،بالإضافة إلى تحسين ظروف العمل بالمركب الجراحي لمستشفي سيدي حساين ومستشفى بوكافر.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.