30 طبيب بالقطاع العام في ورزازات يقدمون استقالة جماعية من مستشفيات الإقليم !

admin
2018-10-19T12:28:49+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin19 أكتوبر 2018
30 طبيب بالقطاع العام في ورزازات يقدمون استقالة جماعية من مستشفيات الإقليم !

قدم 30 طبيب ممارس بالقطاع العام بورزازات استقالاتهم من مهامهم بالمستشفيات الإقليمية و سلموا استقالة جماعية للمديرية الجهوية لوزارة الصحة بورزازات.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، بحسب مصادر نقابية ، احتجاجا على ما أسموه بـ”الأوضاع المزرية والكارثية التي يعيشها قطاع الصحة والتي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا من جهة، وللتطلعات المشروعة للمواطنين من جهة أخرى”.

ذات المصادر أضافت أن العرض الصحي بالإقليم لا يستجيب لمتطلبات المواطنين، وأن الأطباء هم من يواجهون المشاكل بسبب احتكاكهم المباشر مع المواطنين، في ظل غياب التجهيزات و الامكانات.

وأشارت إلى أن المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بورزازات، سبق وأن أودع ملفا مطلبيا مستعجلا بين يدي وزير الصحة أنيس الدكالي خلال الزيارة التفقدية التي قام بها لإقليم ورزازات،وتتضمن مرافعات من أجل تسوية وضعية الأطباء بالقطاع العام، بما فيها مشكل معادلة الدكتوراه، وتردي البنية التحتية للعديد من المستشفيات والمراكز الصحية” بالإقليم ،بالإضافة إلى تحسين ظروف العمل بالمركب الجراحي لمستشفي سيدي حساين ومستشفى بوكافر.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.