تنغير : الماء يخرج نساء جماعة ايت سدرات السهل الغربية للإحتجاج و بوادر التصعيد تلوح في الأفق

admin
2018-10-13T10:10:14+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin13 أكتوبر 2018
تنغير : الماء يخرج نساء جماعة ايت سدرات السهل الغربية للإحتجاج و بوادر التصعيد تلوح في الأفق

في ظل استمرار مسلسل العبث  و التلاعب بمصالح الساكنة ، نظمت اليوم مجموعة كبيرة من نساء الدواوير المتضررة بجماعة أيت سدرات السهل الغربية وقفة احتجاجية أمام مقر  الجماعة عبرت خلالها المحتجّات عن غضبهن الشديد للانقطاع المتكرّر لماء الشرب لفترات طويلة في الأيام الأخيرة وطالبن بتوضيحات حقيقية حول هذا  المشكل الذي يؤرق الساكنة .

إذ أن مجموعة من الدواوير تعاني من  إنقطاع الماء الصالح للشرب في المنازل لأزيد من شهرين ، ما تسبب في أزمة حقيقية من شأنها أن تتطور إلى كارثة إذا ما إستمر الوضع على ما هو عليه، وهو ما دفع بالمحتجات إلى رفع شعارات من أمام مقر  الجماعة، نددت بما إعتبروه إهمالا للجهات المعنية، كما طالبوا بضرورة إيجاد حل عاجل و فوري لهذه المشكلة ، مؤكدين على أن المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي، باتت وصمة عار على جبين المسؤولين بالجماعة المذكورة .

وقد أكدت المحتجات أنهن سيلجأن إلى التصعيد في حالة ما إذا استمر الوضع على حاله ،و التوجه نحو مقر العمالة .

جدير بالذكر أن الجماعة تعيش على ايقاع الفوضى و المزاجية و الزبونية  و تفشي الفساد وسوء التدبير والتسيير وغياب إرادة حقيقية لممثلي الساكنة وعلى رأسهم رئيس الجماعة في التعامل مع قضايا الساكنة التي  التي تكتوي تحت نار التهميش .

و أمام هذا الوضع فقد أضحى  من الضروري التدخل الفوري لعامل الاقليم بإيفاد لجن تحقيق عاجلة لرصد حجم الفساد والتلاعب القائم بالجماعة المعنية ، و إنصاف الساكنة المتضررة .

المصدرجمال احسيني  / قلعة مكونة   

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.