دورة أكتوبر لمجلس درعة تافيلالت تٌعقد بزاكورة على وقع الاحتجاج

admin
2018-09-27T02:21:03+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin27 سبتمبر 2018
دورة أكتوبر لمجلس درعة تافيلالت تٌعقد بزاكورة على وقع الاحتجاج
تستعد عدد من فعاليات المجتمع المدني بجهة درعة تافيلالت للاحتجاج ضد مجلس جهة درعة تافيلالت وذلك بالموازاة مع انعقاد دورة أكتوبر المقررة صباح يوم الإثنين المقبل 1 أكتوبر بمقر عمالة زاكورة.
وتأتي هذه الخطوة التصعيدية ضد المجلس الذي يرأسه الشوباني ،احتجاجا على تأخر الإفراج عن منح دعم الجمعيات برسم موسمي 2017 و 2018، حيث اتهمت تنسيقية ما بات يعرف ب ’’الجمعيات المتضررة من تأخر صرف دعم مجلس جهة درعة تافيلالت’’ مجلس الجهة بالتسويف والمماطلة بمبررات مختلفة؛ ما “نتج عنه وضعية متأزمة وفقدان للثقة وتراكم للديون على الجمعيات، بل إن عددا من رؤسائها أصبحوا مهددين بالمتبعة القانونية بسبب عدم وفاء الجهة بالتزاماتها”.
وأضاف بيان التنسيقية الذي توصلت به زاكورة نيوز ، أن المجتمع المدني بالجهة باعتباره شريكا أساسيا في الدفع بالتنمية الثقافية والرياضية، و خلق دينامية تنموية وثقافية ورياضية بجهة درعة تافيلالت، أصبحت أدواره مهددة بسبب الوضعية التي يعيشها جراء تأخر صرف منح مجلس الجهة و ما لذلك من انعكاس على مصداقية الفاعل المدني تجاه الشركاء و الممونين.
ولفتت الجمعيات  إلى أنها تقدمت في وقت سابق بطلب الاستفادة من الدعم إلى الجهة، وفقا لطلب العروض المنشور من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت بتاريخ 24 يونيو 2017 و21 مارس 2018، مضيفة أنه “بعد استيفاء المساطر الإدارية، بادرت الجمعيات إلى إنجاز أنشطتها الثقافية من مهرجانات وملتقيات وغيرها من الأنشطة، غير أنها وللأسف لم تتوصل بالدعم كما هو متفق عليه بعقد الشراكة الموقع مع الجهة أو بدليل المساطر”.
يذكر أن مجلس جهة درعة تافيلالت ، قرر عقد دورة أكتوبر بمدينة زاكورة يوم الإثنين المقبل ، لتدارس  342 نقطة مدرجة في جدول الأعمال، أهمها المصادقة على ميزانية 2019 و عدد من اتفاقيات الشراكة، وهيكلة المجلس
المصدرمحمد الأحمدي – زاكورة نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.