أندرويد غو 9.. تحكّم باستهلاك بياناتك وبكلفة منخفضة

2018-08-23T01:19:36+01:00
2018-08-23T01:20:05+01:00
آخر الأخبارعلوم و تكنولوجيا
admin23 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أندرويد غو 9.. تحكّم باستهلاك بياناتك وبكلفة منخفضة
رابط مختصر

علنت شركة غوغل أنها ستطرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد الموجه لهواتف الفئة الدنيا والمعروف باسم “أندرويد غو” خلال فصل الخريف المقبل.

ويعتمد إصدار “أندرويد غو 9” الجديد على نظام التشغيل “أندرويد 9 باي” (Pie) الذي طرحته غوغل في الأسبوع الأول من هذا الشهر، ويوفر بعض التحسينات مقارنة بالإصدار السابق.

وأشارت الشركة إلى أن نظام “أندرويد غو 9” يحتاج إلى مساحة ذاكرة بحجم 500 ميغابايت، ويعمل على إقلاع الهواتف الذكية بصورة أسرع، كما يتضمن لوحة تحكم جديدة تتيح مراقبة استهلاك البيانات بصورة أفضل مع إمكانية التحكم فيه.

وأوضحت أن النظام الجديد يوفر للمستخدم باقة من تطبيقات غوغل التي توفر تجربة استعمال جيدة على الرغم من تقليص حجم الوظائف المتوفرة بها، منها على سبيل المثال تطبيق خرائط غوغل “مابس غو، يوتيوب غو” بالإضافة إلى مساعد غوغل الرقمي “غوغل أسيستنت غو”.

يذكر أن” أندرويد غو” يهدف إلى تلبية متطلبات أصحاب الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية منخفضة التكلفة التي عادة ما تتضمن ذاكرة ذات سعة محدودة، مع تجهيزات تقنية منخفضة الأداء.

المصدر : الألمانية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.