جموع المصلين يؤدون صلاة عيد الأضحى 1439 بمصلى المسيرة بالرشيدية

2018-08-23T01:14:15+01:00
2018-08-23T01:21:01+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin23 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
جموع المصلين يؤدون صلاة عيد الأضحى 1439 بمصلى المسيرة بالرشيدية
رابط مختصر

على غرار باقي المدن المغربية أدت جموع المصلين بمصلى المسيرة بمدينة الرشيدية، صبيحة اليوم الأربعاء 10 ذي الحجة/ 22 غشت 2018، صلاة عيد الأضحى المبارك في أجواء دينية وروحانية بحضور والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية محمد بنرباك، والمندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ورئيس المجلس الإقليم الرشيدية، وشخصيـات مدنية وأمنية وعسكرية، بالإضافة لمسـؤولي المصالح الخارجية …

وقد توافدت جموع المصلين منذ التباشير الاولى لصباح اليوم لأداء صلاة العيد في أجواء روحانية ملئها التكبير والتهليل بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يهل على الأمة الإسلامية مرة كل سنة .

وقد تضمنت خطبة العيد هذه المناسبة الدينية العظيمة، والدروس المستفادة منها بضرورة التضحية والفداء من أجل العقيدة والمبدأ وطاعة الله اقتداء بسيدنا إبراهيم الذي استجاب وامتثل لأمر الله وكذا واجب المسلم نحو أهله وجيرانه في هذا اليوم من صلة الأرحام وتبادل التهاني ومساعدة الفقراء والمحتاجين ، وعدم القطيعة بين المسلمين وكافة فئات المجتمع.

وعقب الانتهاء من صلاة العيد تبادل المصلون التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيد في جو من التآخي والتآزر قبل ان ينحر الإمام اضحيته .

كاميرا الجريدة حضرت صلاة عيد الأضحى بالمصلى وانجزت الفيديو التالي :

المصدرسعيد وعشى - الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.